دوري أبطال اوروبا

لامبارد يرفض المقارنة مع أياكس ويفسر إعتماده على الشباب في تشيلسي

عقد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي مؤتمرا صحفيا لمباراة أياكس امستردام غدا في الجولة الثالثة من دور المجموعات للشامبيونزليج .

وقال لامبارد : ” نأمل ان يكون باركلي لائق يوم الخميس ، روديجير تدرب معنا لكنه قد يشارك نهاية الأسبوع ، كانتي تدرب أيضا لكن مشكوك بمشاركته نهاية الأسبوع وسنري ” .

وأضاف : ” لا يمكن المقارنة مع أياكس لأنهم منذ عقود معروفين بتصعيد المواهب ولديهم تاريخ طويل يمكننا الإعتماد على أكاديميتهم ، لكن سعداء أننا على المدي القصير بدأنا نقوم بنفس الأمر ، لدينا ثقة بأنفسنا ، لكن غدا تحدي مختلف و نأمل ان نكون جاهزين ، ما فعله أياكس الموسم الماضي كان مذهل خاصة مع فريق شاب ، انت هنا في تشيلسي تراني لدي نفس الثقة بهؤلاء الشبان، الناس تقول ان فرانك يشركهم لان ليس لديه خيارات اخرى لكن هذا غير صحيح، انا من قررت الاعتماد عليهم ” .

وواصل : ” احترم أياكس كثيرا لأني تابعتهم الموسم الماضي ، فريقهم هذا الموسم تغير بعض الشئ وادرك مدي خطورتهم هذا الموسم ، اودوي جاهز غدا لكن لا ضمانات ليلعب أساسي ، بوليسيتش ؟ ينافس على مركز أساسي وهذا ما اريده من جميع اللاعبين ، وهذا شئ رائع منه ، وعليه ان ان يفكر بأنه قادر على الوصول للمستوى الأعلي، هو موهبة عظيمة وانا سعيد بإنضباطه واصراره مؤخرا، لقد كان مؤثر جدا في نتيجة مباراة نيوكاسل.

بينما قال توموري مدافع تشيلسي عن لقاء اياكس : ” مباراة صعبة جدا ، لأن كلا الفريقين يتمتعان بسلسلة نتائج طيبة ومباراة كبيرة ، أياكس عظيم بتاريخ حافل وملعب كبير ولاعبين رائعين ، نتوقع مباراة صعبة ، استدعائي للمنتخب أمر عظيم ، واعمل بشكل هائل لمساعدة الفريق ” .

وأضاف حول العنصرية التي تلقاها منتخب إنجلترا في بلغاريا : ” كانت تجربة صعبة ولكن أردنا لعب كرة القدم الخاصة بنا والفوز بالمباراة ، غدا تحدي مختلف ، تاديتش ؟ كان جزء من نسخة عظيمة لأياكس الموسم الماضي ، ونعلم جيدا ما يمكننا القيام به ” .

وختم حول زميله البرازيلي ويليان : ” هو لاعب مهم جدا وللكثير منا، هذا اول موسم لنا بالشامبينزليغ و ويليان لعب في اعلى المستويات وليس فقط مع تشيلسي بل مع البرازيل كذلك، جميع اللاعبين الكبار هنا يساعدونا.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى