الدوري الممتاز

أوليفيرا | لم أستطع تحقيق طموحات الأهلي .. ومانويل جوزية مدرب استثنائي

ظهر البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي على فضائية “أون تايم وتحدث عن فترة قيادته للقلعة الحمراء منذ عدة سنوات.

وقال أوليفيرا :”لم أستطع تحقيق طموحات الأهلي الكبير لعدم امتلاكي لاعبًا مثل محمد أبو تريكة نجم الأهلي المعتزل على سبيل المثال”.

وأضاف :”ولكن أتذكر حب جماهير الأهلي بعد الفوز على الزمالك في السوبر المصري”.

وتابع :”البرتغالي فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك الذي كان مساعدًا لي، مدير فني رائع وكان يدرب الأبيض بشكل جيد”.

وواصل :”فينجادا البرتغالي المدير الفني الأسبق للزمالك سيظل عالقًا في تاريخ الأبيض وله مدرسة خاصة في التدريب”.

وفي حديثة عن البرتغالي “مانويل جوزيه” المدير الفني الأسبق للأهلي، قال :”جوزية مدرب إستثنائي، سيبقى لوقت كبير في أذهان المصريين، هو حقق بطولات كثيرة جدًا وسيظل في ذاكرة الكرة الإفريقية، هو مدرب عظيم جدًا”.

واتم حديثة :”حاولت أن أطبق كرة القدم التي يحبها مشجعو الأهلي، وهي أن يسيطر اللاعبون على الكرة ويصلون لمرمى المنافس دائمًا”.

وكان أوليفيرا قد تولى تدريب القلعة الحمراء في موسم 2003-2004، ولكنه رحل سريعًا بعد 4 أشهر من تولية القيادة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى