دوريات عالمية

فيديو| ركلات الجزاء تعلن السيتي بطلا لدرع الإتحاد الإنجليزي على حساب ليفربول

 

حقق مانشستر سيتي الفوز على غريمه ليفربول في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب ويمبلي في إطار مباراة درع الإتحاد الإنجليزي التي تلعب بداية كل موسم كروي في إنجلترا.

واستطاع السيتي حسم اللقاء بعد اللجوء لركلات الجزاء بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 و ينهي السيتي ركلات الجزاء بنتيجة 5-4.

شهد الشوط الأول بداية قوية من جانب الفريقين و شهدت الدقيقة الثالثة استخلاص رائع للكرة من رحيم ستيرلينج من امام جو جوميز ومن ثم يمررها لداخل يسار المنطقة إلى ليروي ساني الذي سدد كرة قوية لكنها فى الشباك الخارجية لمرمي أليسون.

https://www.youtube.com/watch?v=n1w3egsIi0o

و في الدقيقة السابعة كاد صلاح أن يتقدم لليفربول بعد تمريرة رائعة من فيرمنيو لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لبرافو.
و في الدقيقة العاشرة استطاع السيتي تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة طولية من كايل وولكر من الجهة اليمنى إلى داخل يسار المنطقة تلقاها ديفيد سيلفا بتمريرة بكعب القدم لتسقط امام رحيم ستيرلينج الذي سددها فى المرمي بنجاح

و في الدقيقة 13 خرج لوري سانى للإصابة و دخل مكانه جابرييل خيسوس.

و اضاع صلاح فرصة التعادل في الدقيقة 15 بعد تسديدة قوية لترتطم بالقائم الأيسر و تتحول إلى ضربة مرمى

استمرت المحاولات من كلا الفريقين و كان السيتي أقرب لتسجيل الثاني و لكن تألق أليسون حافظ على النتيجة كما هي لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد.

حاول السيتي تعزيز الهدف في بداية الشوط الثاني و في الدقيقة 49 اضاع ستيرلينج فرصة تسجيل الهدف الثاني له و لفريقه بعد تمريرة خطيرة من منتصف الميدان لتضعه في مواجهة المرمى ليسددها تسديدة قوية بباطن القدم لكنها ترتطم بالقائم الأيسر و تتحول إلى ضربة مرمى.

و في الدقيقة 57 كاد فان دايك أن يسجل هدف التعادل للريدز بعد ركنية متقنة من ارنولد ليسدد فان دايك الكرة ولكنها ترتطم بالقائم و تسقط على خط المرمى.

حاول السيتي في العديد من المناسبات مباغتة دفاعات الليفر و كاد ستيرلينج أن ينهي على آمال الليفر في العودة عن طريق مرتدة ولكن تردد الإنجليزي ساعد أليسون في إستخلاص الكرة من أمامه ببراعة.

و في الدقيقة 77 استطاع ماتيب تسجيل التعادل لليفربول بعد ضربة حرة تنفذ بعرضية لداخل المنطقة تلقاها فان ديك على الجهة اليسري ثم مررها عرضية فى قلب المنطقة تلقاها جويل ماتيب برأسية قوية لتسكن الشباك بنجاح و تصبح النتيجة 1-1.

 

https://www.youtube.com/watch?v=zQNJYQtfIxw

استمرت المحاولات من جانب الفريقين لخطف هدف الفوز و في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع اضاغ صلاح فرصة خطيرة لقتل المباراة بعد ان انفرد بالمرمى ليتباطأ في تسديدها ليتصدى لها الحارس ثم تعود له ليضعها برأسه و لكن استطاع والكر إنقاذها من على خط المرمى ببراعة ليحافظ لفريقه على نتيجة التعادل و يلجأ الفريقان لركلات الجزاء.

و استطاع السيتي حسم ركلات الجزاء لصالحه بنتيجة 5-4 حيث اضاع فينالدوم ركلة الجزاء الثانية لليفربول ليتوج السيتي بطلا لدرع الإتحاد الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه.

 

https://www.youtube.com/watch?v=4t-_qtF45Bw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى