الدوري الممتاز

فنيًا.. نقاط ضعف الزمالك “صداع” في رأس “فيريرا” قبل مواجهة القمة

في ليلة الامتحان، على الجميع مراجعة ما فاته وبالأخص نقاط الضعف قبل القوة، وعندما يتصل الأمر بقطبي الكرة المصرية، حتما لابد من أن تكون المراجعة دقيقة والاعتماد على التفاصيل الصغيرة حتى تتمكن من الظهور على الساحة بالشكل الأمثل.

ونستعرض مع “كوره نيـــــو” أبرز نقاط الضعف لمدرسة الفن والهندسة فريق الزمالك، مع البرتغالي جوسفالدوا فيريرا قبل مواجهة القمة أمام الأهلي غدا.

أولًا.. ماذا عن نقط ضعف الزمالك؟

1- الكرات العرضية، صداع في رأس المدرب البرتغالي منذ بداية الموسم، حيث استقبلت شباك الملكي 7 أهداف على مدار 13 مباراة ماضية ببطولة الدوري، استقبلوا خلالها 5 أهداف عن طريق الكرات الهوائية (ضربات الرأس).

2- التغطية العكسية من أطراف الملعب، وسهولة الاختراق للمنافسين من الطرف الأيسر، ثم التغطية العكسية من الجانب الأيمن.

3- الكرة الثانية المرتدة من الدفاعات للمنافسين غالبا ما تكون من نصيب المنافس نظرا لسوء تمركز اللاعبين على حدود منطقة ال18.

4- بطء الارتداد الدفاعي للاعبي الوسط، في حالة الهجمات المرتدة للمنافسين، كذلك الالتحامات البدنية والهوائية في وسط ملعب الزمالك، غالبا ما تكون من نصيب المنافس.

ثانيًا.. ما هو السر وراء نقطة ضعف الزمالك في الكرات الهوائية؟

1- سوء انتشار اللاعبين داخل منطقة ال18، والانشغال بالنظر نحو الكرة، وترك هجوم المنافس يتحرك كيفما يشاء داخل منطقة ال18.

2- على الرغم من تواجد ال10 لاعبين للزمالك داخل ال18 أثناء تنفيذ المنافس للكرات الثابتة، إلا أنه هناك ثغرة في دفاعات الزمالك.

3- اهتمام “فيريرا” بتأمين منطقة الجزاء عن طريق انتشار اللاعبين في الكرات الثابتة بشكل عرضي “فلات” أمام المرمى، وترك لاعبو المنافس في التحركات دون كرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى