الفيفا

رسميا ليفاندوفسكي أفضل هداف فى العالم 

 

 

 

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة أفضل لاعب في العالم، والمقدمة من ” فرانس فوتبول”عن اختيارها للدولي البولندى “روبرت ليفاندوفسكي”، مهاجم بايرن ميونخ الألماني ، كأفضل مهاجم العالم.

 

و استطاع النجم البولندي أن يثبت للعالم بأكمله إنه أفضل هدافي العالم، لما قدمه من إنجازات وتتويج ببطولات مع البايرن، أو تحقيق أرقام فردية له.

 

يعد موسم 2019-2020، موسم اكتسح فيه العملاق البافاري بايرن ميونخ أوروبا، حيث كان واحدًا من أعظم أعوام البايرن، حصد فيه 5 ألقاب، ليتربع على عرش الكرة الأوروبية بقيادة الألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، حيث أعاد البايرن لتصدر البوندسليجا، وأنهى الموسم برصيد 82 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن الوصيف.

 

و كان صاحب الـ 33 عام، هو هداف أغلب بطولات البايرن، تصدر هدافي الدوري الألماني برصيد 34 هدف، وهداف بطولة دور أبطال أوروبا برصيد 15 هدف، لكنه لم يتوج بالكرة الذهبية العام الماضي، بعد أن أعلنت فرانس فوتول عن إلغاء الجائزة لهذا العام، وكانت بمثابة صفعة للنجم البولندي.

 

و حقق ليفاندوفسكي الثلاثية التاريخية مع فريقه، الفوز بالدوري الألماني، وكأس ألمانيا، والسوبر الألماني، وعلى الناحية الأوروبية توج بالسوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

 

و لم يكتف نجم البافاري بالبطولات الجماعية، لكنه على صعيد الإنجازات الفردية، حصد البولندي ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة السابق ليونيل ميسي.

 

و لم يحبط ليفاندوفسكي بعد حجب جائزة الكرة الذهبية، لكنه واصل إنجازاته في موسم 2020-2021، حيث خاص 91 مباراة سجل خلالها 103، مع البايرن ومنتخب بلاده بولندا، وحصد لقب هداف البوندسليجا في هذا الموسم برصيد 41 هدف بفارق كبير عن منافسه أندريا سيلفيا لاعب إنترخت فرانكفورت الذي سجل 28 هدف.

 

وفاز ليفاندوفسكي بجائزة هداف الدوري الألماني للمرة السادسة في تاريخه، مع أقتراب تحطيم رقم جيرد مولر الذي فاز بها 7 مرات في تاريخ البوندسليجا.

 

ووصل ليفاندوفسكي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-2022 إلى الهدف رقم 9 ، فمن غير ليفاندوفسكي يستحق الفوز بالكرة الذهبية بجدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى