كورة اسبانية

وزارة الصحة في إسبانيا توافق على خطة عودة الليجا

ذكرت صحيفة ” الآس ” الإسبانية أن وزارة الصحة في إسبانيا وافقت على خطة عودة الدوري الإسباني هذا الموسم وفق بروتوكول بعد توقفه بسبب فيروس كورونا .

وستعود كرة القدم للتدريبات إبتداءا من الأسبوع المقبل وإلي المنافسة الفعلية على أقصي تقدير يوم 28 يونيو وستكون هناك مباريات كل 72 ساعة حتي اكتمال الأحد عشر جولة المتبقية ، وفي حال تفشي جديد للفيروس فإن البروتوكول صارم ويتطلب الحجر الصحي .

ولن يتم مشاهدة ملاعب كرة قدم كاملة مرة أخري حتي يكون هناك لقاح او علاج فعال ضد الفيروس ، وستكون عودة الجمهور تدريجية ولن تكتمل حتي العام المقبل في الحد الأدني .

بينما ستكون المرحلة 0 من خطة خفض التصعيد ستعمل وفقا للأمر الوزاري المؤرخ يوم 13 أبريل الصادر عن وزارة الصحة وينص على تدريبات أساسية او فردية من مراكز النوادي المختلفة .

اما عن التقويم فإنه سيكون بالشكل التالي فيما يخص عودة الليجا :

المرحلة ما بين 4 و 10 مايو سيتم فحص المرافق وإجراء اختبارات اولي وستبدأ التدريبات الفردية

المرحلة ما بين 11 و 17 مايو سيتم التدريب في مجموعات من ثلاثة وستة لاعبين

المرحلة ما بين 18 و 24 مايو سيتم التدريب في مجموعات من ثمانية لاعبين .

ابتداءا من 25 مايو تدريب جماعي لمواجهة الفترة الأخيرة من التحضير

14 يونيو سيكون افضل السيناريوهات وستستأنف الليجا نهاية هذا الأسبوع وستكون هناك مباريات كل يوم ما عدا الأثنين في مواعيد معينة .

و في 28 يونيو سيكون أسوأ الحالات كموعد نهائي لإستئناف المسابقة .

و سيجري اختبارات كورونا للجميع و ستتم مراقبة وتطهير المنشآت و وصول اللاعبين من المنزل لمركز التدريبات فقط ، وممنوع على أفراد الأسرة الخروج كما ان الوصول لمركز التدريب سيكون بواسطة السيارة الخاصة فقط و راكب فى كل سيارة .

ويجب على اللاعبين إحضار ملابس للتدريب معهم وسوف يرتدون قناعا وقفازات في جميع الأوقات وسوف يستحم اللاعبين في منازلهم فقط ، وكل لاعب سيغير ملابسه في سيارته ولا يجوز تواجد اكثر من 6 لاعبين في نفس ملعب التدريبات ، ويمكن للاعبين التدرب في صالة الألعاب الرياضية بحد أقصي أربعة أمتار بينهم .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى