كورة اسبانية

كومان : من الممكن وقوع مفاجآت في كأس اسبانيا و لا مجال لخسارة اي نقاط في الليجا

 

 

عقد رونالد كومان مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الذي يخص لقاء غرناطة غدا في إطار منافسات الليجا .

وقال كومان :” مباراة غرناطة ستكون صعبة أمام خصم يلعب بطريقة جيدة ، علينا أن نكون مركزين وفي أفضل مستوي من أجل الفوز ، يجب ان نسير مباراة بمباراة ، وضعيتنا في الليجا تحتم علينا القيام بالأمور بشكل مثالي ” .

وأضاف : ” خسرنا عدة نقاط خارج ملعبنا ، علينا تعويض ذلك فيما تبقي من مباريات ، النتائج الأخيرة تشير إلي انه بإمكاننا التمسك بالدوري ، اللاعبين يلعبون بضغط لأنه لا يمكن ان نخسر ” .

و أشاد كومان ب ” بيدري ” : ” هناك أشياء إيجابية في بيدري ، لا أحد كان يتوقع ان يلعب بيدري هذا القدر من المباريات أساسي ، ليس لدي شك في أن بيدري سيتطور معه ، عليه العمل بجد و ان يواصل على هذا النحو ” .

وواصل عن كأس الملك : ” من الممكن وقوع مفاجآت كما حدث مع أتلتيكو ، إن لم تكن في يومك ستخسر بكل تأكيد ، هُناك شيء إيجابي في مواجهة كورنيلا وهو أننا لن نسافر، لكن علينا التكيف مع الملعب لأنه مصنوع من العشب الصناعي ” .

وتابع حول موقف أومتيتي من المشاركة بغياب لينجلت : ” اومتيتي لم يلعب منذ مدة طويلة بسبب الإصابة، سنرى إن كان سيلعب أومتيتي أو مينغويزا ” .

وكشف كومان رأيه في الشاب موريبا :” يعلم الجميع أن الينيا ذهب إعارة ويعني ذلك وجود مكان شاغر ، وموريبا واعد وسيأخذ فرصته ، ومن المحتمل إستدعائه لمباراة الغد ” .

وأكمل كومان :” لقد تحدثت مع اللاعبين الذين أعتقد بأن عليهم البحث عن فريق آخر والبحث عن دقائق أكثر للعب، أتحدث مع بلانيس بما أنه المسؤول عن هذا الأمر، في الأخير يبقى رأي اللاعب في البقاء أو البحث عن فرصة أخرى للعب ، من الصعب أن تلعب مباراة مثالية ومتكاملة، يحب تحسين بعض الأمور من أجل أن يتم ذلك ” .

وقال حول ديمبلي و الإصابات التي عاني منها :” اهم شيء في موضوع ديمبيلي هي لياقته البدنية، لقد عانى كثيرا من المشاكل البدنية، هو لاعب جيد جدا نتمنى أن يواصل على نفس النحو، يتميز بأشياء إيجابية كالثقة والحماس والرغبة ، ديمبلي مثل جريزمان وترينكاو لديهم مميزات رائعة وكل لاعب وله خصائصه ، هناك أسباب عدة تحتم علينا القيام بالتعاقدات لكن الأمر متعلق بالإدارة ” .

وأتم كومان : ” نحتاج إلى المزيد من المنافسة والفعالية في بعض المراكز، لكنني أتفهم وضع النادي. إذا لم يكن الأمر ممكناً فـ نستمر بالمجموعة الحالية ونأمل أن نقوم بتعاقدات الموسم المُقبل ” .

وأشاد كومان بميسي : ” ميسي يتمتع بشخصية البطل، يحب كثيرا التدرب واللعب، وهو يغضب عندما يخسر ويفرح عندما يفوز، ليو من اول يوم لي هنا يفعل أقصى ما يستطيع من أجل مساعدة الفريق ، دائما أرى الفريق الذي يتصدر، عندما تريد القتال على الدوري فستنظر إلى الفريق المتصدر وليس للفريق الثاني، علينا أن نكون واقعيين الأمور معقدة بعض الشيء ” .

وفيما يتعلق بالهولندي دي يونج و تسجيل الأهداف رد كومان : ” تحدثنا مع فرينكي بخصوص مسألة محاولة البناء من الخلف، هو لاعب يملك مقومات كبيرة، وهو يتحسن كثيرا في هذا الأمر وأيضا في الوصول إلى منطقة الخصم ، نحتاج أن يسجل لاعبو متوسط ميداننا لأهداف أكثر ” .

وحول دور جريزمان مع برشلونة فقد اثني كومان :” غريزمان يعمل بشكل كبير وجاد، هو يسترجع العديد من الكرات في الشق الدفاعي ولقد أعطى تمريرة حاسمة لليو في آخر المباراة، عليه أن يسجل الأهداف وهذا سيكون بمثابة دواء لحالته

واختتم عن تأجيل الإنتخابات : ” من الأفضل للنادي أن يكون هناك رئيس في أقرب وقت ممكن، لكن في ظروف كهذه مع وجود الوباء يبقى موضوع الصحة هو أهم شيء بالنسبة لنا

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى