تقارير

لوكاس روميرو ” ميسي الجديد ” أصغر لاعب في تاريخ الليجا

لوكاس روميرو ميسي الجديد

شهد الدوري الإسباني موسم 2019 -2020 حدثا فريدا أمس بمشاركة لوكاس روميرو نجم ريال مايوركا الشاب والملقب بميسي الجديد ضد ريال مدريد في إطار الجولة 31 من الليجا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو .

وكانت المباراة قد إنتهت بفوز ريال مدريد بهدفين سجلهما فينسيوس جونيور وسيرجيو راموس ، ويحتل مايوركا المركز ال18 برصيد 26 نقطة .

ودخل روميرو تاريخ الليجا من أوسع ابوابه بعد ان شارك بعمر ال15 عاما و219 يوما وأصبح الأصغر في تاريخ الليجا ليتخطي رقم فرانشيسكو باو لاعب سيلتا فيجو بعمر ال15 عاما و255 يوما ، حيث شارك في الدقيقة 83 قبل نهاية احداث الشوط الثاني .

وقد تحدث مورينو مدرب ريال مايوركا عن الدفع به أمس ضد مدريد : ” لم اتحدث مع لوكا عن التكتيك ، حاولت طمأنته فقط ، لقد وضعت يدي على قلبه وكانت هناك ألفي نبضة ، نحن نتحدث عن صبي يبلغ من العمر 15 عامًا فقط ، إنه يستحق ولديه الأمكانيات ، كنت أبحث عن اللحظة فقط ، الآن أنظر إلى المستقبل ، وسوف ترى لماذا هو لاعب عظيم”.

روميرو على الرغم من أنه لم يحالفه الحظ في اللعب لنادي برشلونة لأنه كان تحت سن ال10 أعوام ، وقع في 2015 مع مايوركا عقدا لمدة 8 أعوام وسجل في اول 4 اعوام مع مايوركا منذ سن العاشرة 230 هدف خلال 108 مباراة .

لوكا يحمل 3 جنسيات و وصفه المدرب الثاني في ريال مايوركا بأنه اعسر وسريع وقوي ومنافس ويملك النموذج التقليدي للاعب رقم 10 الأرجنتيني ، ويستحوذ اللاعب على إهتمام بعض الأندية في اسبانيا واوروبا .

لوكا روميرو رد في وقت سابق عن مقارنته بميسي ، وقال انه يحب طريقة لعبه وقد مر اللاعب بثلاث جنسيات المكسيكية و الأرجنتينية و الإسبانية ويقول مثلي الأعلي ميسي ومارادونا .

لوكس روميرو ارتدي الرقم 18 مع منتخب الأرجنتين للشباب وشارك في كوبا أمريكا تحت 15 عاما وسجل هدفين خلال 6 مباريات كما مثل منتخب الأرجنتين تحت 17 عاما في مارس 2020 في بطولة ودية ولكن البطولة ألغيت بعد ذلك وقال : ” كنت محظوظًا لأنني تمكنت من المشاركة في كوبا أمريكا مع المنتخب الوطني الأرجنتيني ، حيث أدركت أن الأحلام قد تحققت” ، خاض تجربة في برشلونة ولم يبق هناك ، وهو ابن رجل أرجنتيني لعب في المكسيك بدم أرجنتيني ، مثل ميسي ، هو في إسبانيا ولكن قلبه في الأرجنتين .

ويوضح اللاعب المركز الذي يشعر بالراحة فيه : ” أشعر بالراحة في مركز صناعة الألعاب و احب اللعب في الجناح الأيمن ، بدأت في ملقا في مدرسة صغيرة ثم ذهبت إلي فورمينتيرا ثلاث سنوات ثم إيبيزا سنة واحدة ثم مايوركا ” .

24 يونيو كان يومًا خاصًا جدًا في حياة لوكا ، الذي لا يشاهد كرة القدم الأرجنتينية ،الذي يشاهد المباريات مع والده ،الذي لعب مع الأرجنتين تحت 15 عام ،الذي يفضل بوكا على ريفر ، الذي يحب البريميرليغ والـ لا ليغا ،الذي تحققه حلمه مع مايوركا والذي يحلم في هذا العمر بلعب كأس العالم .

وسيحاول ريال مايوركا حين يبلغ اللاعب سن ال16 عاما ان يوقع معه أول عقد إحترافي مع تضمين شرط جزائي كبير .

لدي لوكا روميرو اب وكان لاعبا سابقا ، كما يملك شقيقين واحد منهم لاعب كرة قدم و الآخر يلعب في مركز حراسة المرمي .

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى