الرئيسية » أفريقيا » حصريا بالفيديو والصور / سيدات افريقيا يحلمن بكوزافا 2017 والتحليق فى سماء زيمبابوى

حصريا بالفيديو والصور / سيدات افريقيا يحلمن بكوزافا 2017 والتحليق فى سماء زيمبابوى

كتب / كيرلس عادل ( امير عادل )

بطولة ( كوزافا ) للكرة النسائية التى ينظمها مجلس جنوب افريقيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبا أفريقيا من الذين يدخلون ضمن هذا المجلس أو الجمعية وهم :

المجموعة A

1- زيمبابوى الفريق المنظم

2- مالاوى

3- زيمبابوى

4- مدغشقر

المجموعة B

1- موريشيوس

2- موزمبيق

3- سويزيلاند

4- كينيا

المجموعة C

1- نامبيا

2- ليسوتو

3- جنوب افريقيا

4- بتسوانا

وبدأت البطولة من يوم 13 سبتمبر وتنتهى 24 من نفس الشهر حيث استطاع كلا من منتخبات ( جنوب افريقيا وكينيا وزامبيا وزيمبابوى ) أن يتأهلوا لقبل نهائى البطولة حيث يلعب سيدات جنوب افريقيا مع سيدات زامبيا يوم 21 سبتمبر وفى نفس اليوم يلعب منتخب كينيا ضد زيمبابوى فى لقاء صعب على سيدات المنتخب الكينى.

ويلعب يوم 23 الخاسر من المباراتين على الميدالية البرونزية والحصول على المركز الثالث بينما الجميع ينتظر يوم 24 للتعرف على البطل ، ويذكر أن المجموعة الأولى قد لعبت على ملعب باربور فيلدز بينما المجموعة الثانية على ملعب لوفيف والثالثة على كلاهما.

ومن خلال النتائج التى تحققت بالبطولة يبدو أن سيدات زيمبابوى الأقرب لتحقيق اللقب ثم يأتى سيدات كينيا حيث حققن نتائج كبيرة بالمجموعة مثل الفوز على موريشيوس بنتيجة احد عشر هدف مقابل لاشئ .

وأيضا الفوز على سويزيلاند بنتيجة هدف دون رد عن طريق اللاعبة ( اتشينج ) فى الدقيقة 90 من زمن اللقاء ونرى سيدات زامبيا حيث قدمن مستويات كبيرة خلال المجموعة والفوز على مالاوى بستة اهداف مقابل ثلاثة وخطف تعادل مع سيدات زيمبابوى بهدف لكل منتخب واكتساح مدغشقر بسباعية مقابل هدف.