الرئيسية » كرة عالمية » كرة أسبانية » فالفيردي : نحن في صدارة الليجا والابطال ونريد كل شئ هذا الموسم

فالفيردي : نحن في صدارة الليجا والابطال ونريد كل شئ هذا الموسم

كتب : شهاب طاهر

خرج المدير الفني لبرشلونة ارنستو فالفيردي للحديث في مؤتمر صحفي قبل مواجهة البارسا ضد ايبار علي ملعب الكامب نو ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم .

وفي البداية قد ادلي فالفيردي بتصريحات عن مواجهة ايبار غدا وعن رأيه وتوقعاته لمستوي الخصم ” ايبار منافس قوي لديه اسلوبه الخاص ولن يتراجعوا وهم فريق يبحث عن تسجيل الاهداف ، فريق ايبار يعمل كمجموعة وسوف يحاولون خطف الكرة في منطقتنا ، دائما يجب ان تقف في محطات مثل مباراة خيتافي وكانت مباراة صعبة لكننا حصلنا علي النقاط وانا واثق بالمجموعة التي امتلكها ” .

بعدها تحدث فالفيردي عن اصابة عثمان ديمبلي وتعويضه بلاعب اخر في تشكيل برشلونة ” اذا تحدثت عن بدائل لتعويض ديمبلي هناك ديولوفيو وفيدال واندريه جوميش وسنقوم بتصعيد بعض اللاعبين من الرديف ايضا ، الاصابات هي اكثر شئ تضر اللاعب الذي يقوم بالتأقلم مع فريقه الجديد وعليه بالصبر ونحن سوف نقوم بدورنا لمساعدته ، ديمبيلي لمس منطقة الإصابة قبل بداية مباراة خيتافي؟ لا أعتقد بأنه يعرف بأنه مصاب، لأن الإصابة لم تكن عضلية، هو مازال صغير ولا يملك خبرة بالتعرف على الإصابة ، عشب ملعب خيتافي لم يكن له علاقة بإصابة ديمبيلي، لأن الملاعب جميعها مشابهة لبعض ” .

وتابع فالفيردي ” لويس سواريز مهم للفريق عندما تسير الامور بشكل جيد وهو لاعب مهم جدا ، عدم المداورة بالكثير من اللاعبين هو الحل الافضل للتأقلم والعمل كمجموعة ، دينيس وباولينيهو قاموا بعمل جيد عند دخولهم في مباراة خيتافي لذلك اقول كل لاعب مهم في الفريق ، لا استبعد ان اقوم بمداورة غدا ضد ايبار ولكن لن اقول اي معلومة يستفيد منها الخصم ، اليكس فيدال يعمل بشكل جيد وقد يكون اساسيا غدا ، لا اعلم متي سيعود رافينيا واامل ان يعود سريعا ومنذ وصولي انتظر عودته ، دولوفيو مرتبك داخل الملعب ؟ لا أعتقد ذلك، فقط يحتاج لتسجيل أو صناعة هدف ليظهر بالشكل المطلوب للجماهير، كل ما أريده منه هو التحرك بين الدفاع والهجوم وإصابة الخصم بالصداع ” .

وعن باولينيهو قال فالفيردي ” إحتجنا في مباراة خيتافي للاعب يأتي من الخلف ويدخل لمنطقة الجزاء بسرعة، أعطيته التعليمات وقد نفذها بالشكل الصحيح، لقد مُنح ثقة كبيرة عند تسجيله للهدف ، توران ؟ يقوم بعمل جيد وسأقرر ما اذا كان سيشارك غدا ” .

وختم فالفيردي حديثه في المؤتمر الصحفي عن برشلونة وتطلعاته العامة بالنسبة للموسم الحالي وما كان قبله من مباريات وقال ” قبل بداية الموسم كان الجميع يقول بأن الفريق سوف يقدم مستوى سيء، نحن الآن في صدارة الدوري ومجموعتنا في الأبطال، نريد تحقيق كل شيء هذا الموسم ، برشلونة يستحق تقييم 10 علي 10 ” .