الرئيسية » أفريقيا » تقرير : تاريخ مواجهات الاهلي مع الفرق التونسيه يبعث بالأمل في النفوس الحمراء

تقرير : تاريخ مواجهات الاهلي مع الفرق التونسيه يبعث بالأمل في النفوس الحمراء

كتبت : هدير هشام

إلتقي الأهلي مع الفرق التونسيه في العديد من المواجهات في البطولات الإفريقيه، حيث تواجه مع الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي والبنزرتي التونسي والمرسي في الأدوار التمهيديه والادوار الإقصائيه والنهائيه ايضا.

اللقاء الأول في المواجهات الأهلاوية مع الفرق التونسية جاءت في بطولة كأس الأندية أبطال الكئوس عام 1985 في دور 32 بين الأهلي والمرسى التونسي وانتهى لصالح الأهلي بهدف نظيف أحرزه مجدي عبد الغني وفي لقاء العودة بالقاهرة أكد الأهلي تفوقه بفوزة برباعية نظيفة سجلهم أسامة عرابي والخطيب وعلاء ميهوب وحمدي أبو راضي لينتقل به الأهلي للأدوار التالية والتتويج بكأس البطولة على حساب ليفنتس النيجيري.

أما عن مواجهات الاهلي بالترجي التونسي تحديدا فقد إلتقيا في 14 مواجهه جمعت الفريقين أولها عام 1990 وكانت الغلبه للمارد الأحمر في معظم المواجهات بنسبة 5 إنتصارات للأهلي أبرزهم في ملعب رادس، مقابل 3 للترجي، فيما حسم التعادل 6 مواجهات.

سجل النادي الاهلي 14 هدفا في مرمي الترجي بينما سجل الترجي 8 اهداف فقط، وتعتبر المبارة القادمة هي القمة 15 بين الفريقين الافريقين.

كان اخر انتصارين للأهلي امام الترجي في اخر مواجهاتهم ببطولة الكونفدراليه 2015 وحسمها بثلاث اهداف نظيفه في مرمي الترجي بمصر مقابل هدف وحيد برادس.

ننتقل إلي مواجهات الأحمر مع النجم الساحلي :

تاريخ مواجهات الأهلى والنجم الساحلى يصب فى مصلحة المارد الاحمر، حيث فاز فى لقائين وتعادل لقائين وخسر لقاء وحيد.

الأهلى سبق له اللعب مع النجم الساحلى 5 مرات، منهم 4 لقاءات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2006-2007 والتقيا مرة واحدة فى بطولة كأس السوبر الإفريقى.

التقي الفريقان موسم 2005 في لقاء الذهاب الذى انتهى بالتعادل السلبى بدون أهداف، ثم التقيا في لقاء العودة باستاد القاهرة وحسم الاهلي اللقاء بفوزة بثلاثية نظيفه.

ننتقل إلي مواجهات الاهلي مع الصفاقسي التونسي:

لعب الاهلي خمس لقاءات فاز في ثلاث لقاءات وتعادل في لقاء وخسر لقاء وحيد، أحرز الأهلي 6 أهداف في مرمى الصفاقسي بينما استطاع الصفاقسي هز شباك الأهلي في 4 مرات.

الاهلي والبنزرتي واجه الاهلي البنزرتي التونسي في عام 2013 في دور ال 16 وانتهي بتعادل سلبي في الذهاب، وفي العودة انتهي اللقاء بفوز الاهلي 2/1.