كورة إنجليزية

كلوب: يوم الامس كان حزين بسبب رفع الغاء عقوبة مانشستر سيتي

 

علق المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي عن الغاء عقوبة مانشستر سيتي من قبل المحكمة الرياضية ووصف الحكم بأنه غير عادل.

ويستعد ليفربول لمباراة آرسنال في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز.

قال كلوب: لا اعلم اذا كان بإمكاني الإجابة، انه موضوع صعب للغاية برأيي انا سعيد ان السيتي سيلعب بدوري الابطال الموسم المقبل حيث سيلعبون 10-12 مباراة اضافية بالموسم تقريباً.

واضاف: لا اعتقد ان يوم امس كان يوماً جيداً على كرة القدم بصراحة قانون اللعب المالي النظيف فكرة جيدة وهو لحماية الفرق والمنافسة النزيهة كي لا تصرف بعض الفرق اكثر من الاخرى وان تُصرف الأموال من مصادر سليمة”.

وتابع: ليس بيدي اتخاذ قرار على مشاركة السيتي “اوروبيا” آمل فقط ان نلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف وآمل ان يبقى هذا القانون الذي يرسم المسار للملاّك بصرف الأموال وهذا شيء جيد لكرة القدم اذا لم يهتم اي مالك بهذا فإن المنافسة ستكون صعبة.

واردف: اذا قام أغنى الملاّك والدول بالعالم بفعل مايريدونه فالأمر سيكون صعباً بكرة القدم وهذا سيؤدي لإنشاء دوري عالمي حيث ان الأهم سيكون من المالك وليس اسم النادي.

اما عن المدرب منافسه مباراة الغد قال: ارتيتا.. انه مدرب لديه إمكانية مثيرة من الجيل الجديد من الرائع مشاهدة ما يقوم به بإمكانك ان ترى الافكار التي لديه والتي أثر بها بيب.

اما عن ارسنال قال: انهم فريق جيد مع تشكيلة مثيرة حقاً ، مواجهة ارسنال ستكون تحدي مثير مرة اخرى.

وعن الاصابات قال : اخر معلوماتي ان ميلنر سيكون جاهزاً لمباراة تشيلسي لم يتدرب بالأمس، بخلاف ميلنر ليس لدينا اي اصابات جديدة ومن المفترض ان تكون قائمة الفريق المستدعاة نفس المباراة الاخيرة ضد بيرنلي.

اما عن وصول صلاح لـ150 مباراة بالدوري مع ليفربول في حال لعب ضد ارسنال قال: انه رقم مذهل للغاية، لقد كنت متفائلاً وإيجابياً جداً باللحظة التي وقعنا معه فيها.

واضاف: لقد لعب صلاح 50 مباراة-كل موسم منذ إنضمامه هذا رقم كبير للغاية كنا محظوظون بأنه لم يتعرض للإصابة كثيراً. كنت متفائلاً عندما وقعنا معه، اتذكر حديثي معه لأول مرة عندما التقينا وكيف اخبرني انه يريد اللعب على الجناح الايمن -مركزه المفضل.

وتابع : ثلاثي الهجوم عمل سوياً بطريقة لم نتوقعها حتى لقد سجلوا 250 هدفاً معاً لقد كان يوماً جيداً جداً عندما وقعنا مع محمد صلاح.

واستكمل حديثه : عندما انضم صلاح اخبرني ان ساديو يلعب بمركزه المفضل ‘الجناح الايمن’ لكني اجبته ان ساديو بإمكانه اللعب على اليسار لقد كان الامر واضحاً وهذا السبب في تألقهم معاً، لايمكنك تغيير العالم وحدك لكن معاً بإمكانك فعل ذلك.

اما عن ديان لوفرين قال : انه لاعب مهم للغاية بالتشكيل لدينا اربع مدافعين ونلعب بأثنين منهم ونحن بحاجتهم جميعاً انه لاعب موثوق وليس لدي اي شيء اخر لقوله”.

واضاف : منذ وصولي لوفرين كان مقرباً من الجميع لم يحصل اي مشاكل معه ليس لدي شيء لقوله عن عقده لوفرين لاعب لنادي ليفربول ونحن نحتاجه ومع إصابة ماتيب لدينا 3 مدافعين فقط.

وتابع: بالفريق لدينا الكثير من المواهب القادرة على التدريب فيما بعد، لدينا الكثير من القادة لكن اغلبهم مازالوا صغاراً للحكم عليهم لا احد يصبح مدرباً اذا لم يُرد ذلك التدريب ليس علم صواريخ، انها مستمدّة من كرة القدم لكن تطلب عمل شاق.

وعند سؤاله عن المدافع الافضل في العالم قال : فان دايك هو وبقية اللاعبين يقومون بأي شيء لتقديم الحماية بالفريق انهم يقومون ايضاً بمحاولة تحسين مايمكنهم تحسينه نحن ننظر الى الحماية من مختلف الزوايا ونرى كيف لاعبينا يقومون بذلك.

واضاف: بمباريات البريميرليج من المهم ان يكون لاعبيك بأفضل جاهزية لذا القيام بتغييرات كل ثلاث ايام صعب جداً نحن نريد التنافس تمام كخصمنا ونشعر ان ذلك جيد لتطورنا، علينا ان نحرص على ان نكون جاهزين ولقد أظهر لي اللاعبون ذلك.

وعن المباراة السابقة امام بيرنلي قال: انا كنت سعيداً جدا بالاداء لكن فقط لم نسجل الاهداف الإلتزام والرغبة هي ماعلينا إظهاره. الجوانب التكتيكية مهمة حيث علينا التحدث عنها مع اللاعبين عندما يكونوا جاهزين.

واختتم حديثه: عندما كنا بفترة التوقف كان اللاعبين يتمرنون لإنهاء الدوري عند العودة بجدول مزدحم هنالك صراع مثير على دوري الابطال لذا ستكون مباراة تشيلسي صعبة ومباراتنا مع نيوكاسل كذلك ما اطلب من لاعبي هو الثبات والاستمرارية ويجب تقديم اداء بأعلى مستوى.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى