الرئيسية » بطولات » كاس العالم » كورة نيو تتوقع معكم قرعة المونديال وطريقه إجرائها

كورة نيو تتوقع معكم قرعة المونديال وطريقه إجرائها

كتب : كريم فضل

تاهل المنتخب المصري لمونديال روسيا بعد غياب دام لمدة 28 منذ آخر تاهل في إيطاليا 1990 وتم كسر لعنة المشاركة في إيطاليا فقط فقد كانت المرة الأولي في إيطاليا عام 1934.

إنتقل الجمهور المصري من مرحلة الأمنيات ولادعوات كي نتأهل للمونديال للمرة الثالثة ، لتنتقل لمرحلة الأمنيات والدعاء بمجموعة متوازنة حيث ستقام القرعة في اليوم الأول من شهر ديسمبر من العام الحالي في قصر الكرملين.

مصر كانت قد خرجت من بطولة 1934 من المجر بنتيجة 2/4 وكان النظام وقتها بنظام بخروج المغلوب.

في البطولة الثانية لعام 1990 تواجدت مصر في المجموعة السادسة رفقة منتخبات هولندا وإنجلترا وجمهورية أيرلندا وكانت وقتها المجموعة الأقوي بين كل المجموعات وحققت مصر بعض النتائج الإيجابية مثل التعادل مع هولندا بطل أوروبا 1988 بهدف لهدف ، والتعادل سلبيا مع أيرلندا والخسارة بهدف لمارك رايت من أنجلترا .

مصر تتواجد في التصنيف الثالث من بين المنتخبات المشاركة مع منتخبات الدنمارك ، وأيسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس والسنغال وإيران وبالتالي فلن تتواجد هذه المنتخبات مع مصر بالمجموعات.

في التصنيف الأول تتواجد منتخبات روسيا البلد المنظم وسيكون علي رأس المجموعة الأولي ، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وفرنسا وبولندا .

في التصنيف الثاني تتواجد إسبانيا وبيرو وسويسرا وإنجلترا وكولوبيا والمكسيك وأوروجواي وكرواتيا.

وفي التصنيف الرابع صربيا وونيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية.
وسنبدء من التصنيف الرابع سنقوم باستبعاد منتخبات المغرب ونيجيريا نظرا لأن اللوائح تمنع تواجد منتخبين من قارة واحدة بنفس المجموعة ما عدا المنتخبات الأوروبية.

بنما هو المنتخب الذي تواجد في كل ترشيحات المصريين للتواجد في مجموعة المنتخب المصري في المونديال لأنة حديث العهد بالبطولات الكبيرة وتعد تلك المشاركة هي الأولي له في بطولات كأس العالم مع المنتخب الأيسلندي ومن الممكن أن يتواجد المنتخب البنمي مع المنتخب المصري في مجموعة واحدة بشرط ألا يتواجد منتخب المكسيك معه من منتخبات التصنيف الثاني.

منتخب صربيا أيضا من المنتخبات التى ممكن أن نراها مع المنتخب المصري بشرط ألا يتواجد منتخبين أوربيين في التصنيف الأول والثاني بمعني أن يتواجد معنا من التصنيف الأول أحد منتخبي البرازيل أو الأرجنتين ، وفي حال وقوعنا مع منتخب أوروبي وعلي سبيل المثال بولندا أو فرنسا فألا يتواجد أحد منتخبات إسبانيا أو إنجلترا أو كرواتيا أو سويسرا مع المنتخب المصري في نفس المجموعة.

تبقي المنتخبات الأسيوية اليابان وكوريا الجنوبية وإستراليا مرشحة بقوة لتواجد أحدهم معنا بنفس المجموعة.

التصنيف الثاني
منتخبات بيرو وأوروجواي وكولومبيا وجودها يمنع تماما وجود أحد منتخبي البرازيل والأرجنتين معنا بنفس المجموعة ، وكما قلت وجود المكسيك معنا يمنع تماما تواجد منتخب بنما معنا بنفس المجموعة.

بقية المنتخبات الأوروبية إسبانيا وسويسرا وإنجلترا وكرواتيا وجود أحدهم معنا قائم بشدة ووجود منتخب صربيا معنا مرتبط بوجود أحد هذه المنتخبات فقط بنفس المجموعة.

التصنيف الأول مرتبط أيضا كما قلت بنفس الأمور السابق ذكرها خصوصا في ظل تواجد منتخبين فقط هما البرازيل والأرجنتين من قارة أمريكا الجنوبية وستة منتخبات أوروبية هي ألمانيا وفرنسا وبولندا والبرتغال وبلجيكا ورسيا صاحب الضيافة.

إذا مما سبق فإن أسهل مجموعة للمنتخب المصري في هذا المونديال مكونة من
روسيا أو بولندا من التصنيف الأول
بيرو أو سويسرا من التصنيف الثاني
بنما أو أستراليا من التصنيف الرابع.