الرئيسية » كرة عالمية » كرة أسبانية » كوندوجبيا حلقة الوصل التي أعادت الإتزان للخفافيش

كوندوجبيا حلقة الوصل التي أعادت الإتزان للخفافيش

كتب … محمد أيمن

وجدت إدارة فالنسيا ضالتها عندما تعاقدت مع لاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوجبيا قادماً من إنتر ميلان الأيطالي ليكتب اللاعب شهادة ميلاد جديدة له بعد الفترة السيئة التي خاضها مع موناكو الفرنسي.

وكان واضحاً لدى مارسيلنو جارثيا تورال المدير الفني لفالنسيا حاجته للتعاقد مع لاعب وسط مميز صاحب مستوى مرتفع الأمر الذي دفع النادي لمواجهة الصعاب وإستبعاد جميع الخيارات المطروحة والتعاقد مع كوندوجبيا على سبيل الإعارة مع وجود بند يتيح الشراء النهائي.

وتعرض اللاعب خلال المواسم السابقة إلى إنتقادات لاذعة ولكنها سرعان ما اختفت بعد شهرين فقط من التعاقد مع فالنسيا حيث وجد الثقة والدعم غير المشروطين والتي ظن البعض أنها باتت طي النسيان.

وكانت المشاركة الأولى للاعب أمام ريال مدريد ونجح في تسجيل هدف لفريقه ليصبح اللاعب قطعة هامة في رقعة الشطرنج التكتيكية التي يعتمد عليها فالنسيا مع داني باريخو.

ولعب كوندوجبيا مع إشبيلية موسم 2012-2013 الأمر الذي دفع موناكو للتعاقد معه بمبلغ 20 مليون يورو وتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم تحت 20 عاماً التي أقيمت في تركيا.

قبل أن ينتقل بعدها بعامين إلى إنتر ميلان بمبلغ 35 مليون يورو ولكنه تعرض للكثير من الإنتقادات التي جعلته يفكر في خوض تجربة إحتراف جديدة.

ونجح كوندوجبيا هذا الموسم في التسجيل أمام الريال وبيتيس وإسبانيول الأمر الذي مكن فريقه من إحتلال وصافة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم خلف برشلونة المتصدر.