كورة اسبانية

لويس روبياليس يحسم موقف بطل الدوري الإسباني حال إلغائه

حسم لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، موقف الاتحاد من تحديد صاحب لقب الليجا لهذا الموسم في حال استمرار تجميد منافسات البطولة المحلية بسبب فيروس كورونا.

وكشف لويس روبياليس خلال مؤتمر صحفي كذب الادعاءات التي أشارت إليه التقارير الصحفية التي أكدت إهداء لقب الدوري الإسباني للمتصدر الحالي ” برشلونة” بعد تعليق النشاط.

وتابع : “مسابقات الموسم الحالي يجب أن تنتهي بنفس قواعدها دون تغيير، رغم أن الوضع الحالي استثنائي لكني لا أستطيع أن أخاطر مثلما فعل آخرون وأقول أن الليجا سينتهي قبل 30 يونيو”.

وأضاف ” ليس من العدل أن تنتهي الليجا على الوضع الحالي، هذا ظُلم بين الترتيب الحالي لن يكون الذي ستنتهي عليه المسابقة، ولا يمكن تعديل قواعد المسابقة في منتصف الموسم”.

وأوضح تصريحاته قائلا : “من رأيي أن العدالة والمساواة واجبة، لذلك يجب على كل الفرق أن تُنهي مواجهاته حتى تحصد اللقب على أرض الملعب”.

كما كشف عن موعد انتهاء الموسم: “لا أستطيع تحديد موعد لانتهاء الليجا الإسبانية لا أضمن أي شيء”.

وأردف قائلا : “الكثير من الناس تحدثوا عن إلغاء الموسم، ونحن لا نؤيد هذا القرار كيف لنا أن نفعل ذلك؟ كيف لنا أن نسلب الجوائز من الفرق التي فازت بكثير من المباريات خلال الموسم؟ نرغب في إنهاء الموسم بشكل طبيعي لو حدث ذلك في 30 يونيو، فقد سيكون ممتازاً أما لو حدث بعد ذلك، فليكن”.

وتابع قائلا : “فيما يخص الجانب الصحي، فالاتحاد الإسباني سيتخذ كافة إجراءاته قبل أسبوع أو أسبوعين من استئناف النشاط، وهذا يتوقف على الموعد الذي ستخبرنا به السلطات الحكومية”.

كما وجه الحديث ضد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية “أما المخطط الاقتصادي، فمن المهم توضيحه بعد ما قالته رابطة الدوري الإسباني بشأن خسارة مبالغ تقارب إلى المليارات في حال عدم إكمال الموسم، وهذا الأمر خلق الكثير من القلق”.

وتابع مؤكدا أن الاتحاد الإسباني سيصرف كافة المبالغ التي سبق ووعد به الأندية سواء من القسم الثالث والرابع وحتي الأكاديميات إلى جانب كرة القدم النسائية وأي جهة تم وعدها.

أما عن موقف كأس الملك الإسباني فقد أوضح وضعنا 31 مايو موعدا مبدأي لخوض اللقاء وأبلغنا العائلة المالكة لكن سنري ما قد يحدث مستقبلاً.

وقد تم إيقاف مسابقة الدوري الإسباني بسبب تفشي فيروس كورونا ، ويحتل فريق برشلونة صدارة البطولة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب الوصافة بعد انتهاء الجولة السابعة والعشرين من الدوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى