الدوري الممتاز

خاص | رضا عبدالعال عن القمة : اداء الفريقين بعد الكورونا سيئ – المدربان وحالة اللاعبين حاسم

تحدث رضا عبدالعال نجم النادي الزمالك والأهلي السابق عن رأيه في مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك وتوقعاته لأبرز اللاعبين في لقاء يوم السبت.

ويلتقي قطبي الكرة المصرية يوم السبت المقبل في تمام التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري العام المصري على ستاد القاهرة الدولي.

وقال عبدالعال في تصريحات خاصة لموقع كورة نيو أن مباريات القمة دائما ما تشهد مولد النجوم وتحمل حسابات خاصة ولا أحد يستطيع توقع النتيجة الصحيحة للمباراة.

وتابع عبدالعال :”مباراة الأهلي والزمالك دائما ما تبين إمكانيات اللاعبين والكل من القطبين كان يحب خوض تلك المباريات لأنها كانت تذاع وتنقل في جميع أنحاء العالم والكل يتابع اللقاء”.

وعن أبرز اللاعبين الذي كان يخشى مواجهتهم في الفريق الآخر بمباريات القمة قال :”كان الأمر كله يتوقف على استلامي للكرة ، لو كان وجهي للخصم كان الأمر سهلا ولا أحد يستطيع إيقافي وأنجح في المرور”.

وأكمل :”كنت أخشى فقط اللاعبين التي تتعمد الإيزاء وكان أغلبهم في مباريات المحلة والاتحاد السكندري والترسانة”.

وعن أبرز اللاعبين في الأهلي والزمالك ويتوقع ظهورهم بشكل جيد قال :”كما قلت هي مباراة تبرز النجوم فأنا ارى بن شرقي وساسي هم الأبرز في الزمالك واتوقع أن يكون لأجاي دور في المباراة على الرغم من تراجع مستواه الفترة الأخيرة”.

وأكمل :”بالطبع هي مباراة تمتلك حسابات خاصة لذلك كل تلك التوقعات قد تكون غير صحيحة في النهاية فالأمر كله متوقف على حالة اللاعبين داخل المباراة”.

وعن إمكانية إشراك بعض الشباب خلال اللقاء قال :”من الممكن أن نرى حسام أشرف وأسامة فيصل في الزمالك وفي الأهلي قد نرى إشراك أيضا بعض اللاعبين في ظل الإصابات الكثيرة التي يمتلكها الأهلي الفترة الأخيرة”.

وعن رأيه في طريقة اللعب قال :”من الصعب توقع التشكيل لأن لكل مدير فني وجهة نظر معينة ورؤية خاصة والتشكيل الذي اراه الأفضل ربما لا يشارك به المدير الفني في اللقاء”.

وتابع:”لم يعجبني اداء فايلر في المباراة الماضية أمام أسوان وإشراك ثلاث لاعبين في خط الوسط ولا اراها مناسبة لمباراة القمة “.

وعن نادي الزمالك قال :”دائما يحاول كارتيرون الحفاظ على التشكيل والقوام الأساسي ، اتوقع مشاركة زيزو أمام طارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط وعدم إشراك أوباما وسيلعب أمامهم أوناجم وبن شرقي ومصطفى محمد أو الحفاظ على أوناجم على دكة البدلاء وإشراك مهاجم ثاني بجانب مصطفى محمد”.

وأضاف :”كل تلك التوقعات قد لا تكون صحيحة والمدير الفني هو الأقرب ولديه رؤيته الخاصة في الملعب وفي لاعبيه”.

وعن نتيجة اللقاء :”من الصعب توقع نتيجة اللقاء وحتى فنيا فالفريقين بعد الكورونا لا يقدمون اداء متميزا حتى نقول من الأرجح للفوز لكن الأمر كله سيعتمد على التوفيق وحالة اللاعبين وقت المباراة ليس أكثر”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى