الدوري الممتاز

الجونة ينتصر على المقاولون بركلتي جزاء في مباراة مارثونية

حقق فريق الجونة فوزا مهما على نظيره المقاولون العرب بهدفين مقابل لا شئ ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري العام المصري لكرة القدم.
 
افتتح التسجيل لنادي الجونة واتر بواليا في الدقيقة 7 بعد أن احتسب حكم اللقاء سعيد حمزة ركلة جزاء لصالح الجونة بعد عركلة عبدالعزيز موسى لاعب المقاولون لأكرم توفيق ليتقدم بواليا بالهدف الأول لأصحاب الأرض.
 
وفي الشوط الثاني اثير الجدل حول ركلة جزاء ثانية للجونة بعد أن ارتطمت في يد أحمد الشيمي مدافع المقاولون لترتد الكرة بهدف لصالح المقاولون عن طريق لويس إدوارد إلا أن الحكم بعد العودة للفيديو قرر إلغاء الهدف واحتساب ركلة جزاء الجونة.
 
ونجح بواليا في تسجيل الهدف الثاني من ركلة الجزاء لتصبح النتيجة 2-0 لأصحاب الأرض.
 
شهد الشوط الثاني العديد من التوقفات بسبب الإصابة والعودة للفيديو ليقوم حكم اللقاء باحتساب 10 دقائق وقت بدلا من الضائع إلا أن المقاولون لم ينجح في استغلال الوقت لتقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الجونة 2-0.
 
وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الجونة للنقطة 24 بالمركز 13 بينما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة 40 بالمركز الرابع.
 
 

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى