الرئيسية » تقارير » قراءة في أسباب تعاقد الأهلي مع صاحب المباراة الدولية الوحيدة

قراءة في أسباب تعاقد الأهلي مع صاحب المباراة الدولية الوحيدة

كتب: كريم فضل

في الوقت الذي ينتظر كل الجمهور الأهلاوي صفقات لتدعيم خط الدفاع الذي يعاني نقصا حادا نظرا لرحيل أحمد حجازي لويست بروميتش الإنجليزي وكذلك عبد الله الشامي للمصري البورسعيدي ، وإصابات رامي ربيعة وسعد سمير الطويلة ، وتقدم محمد نجيب في العمر.
لكنها فوجئت بالتعاقد أولا مع صانع ألعاب غزل المحلة محمد فخري ، ثم اقترابهم من علي لطفي حارس مرمى فريق إنبي.

التعاقد مع علي لطفي يبدو منطقيا للغاية في ظل خروج أحمد عادل من حسابات الجهاز الفني تماما ورحيله القريب لفريق مصر للمقاصة ، كما أن شريف إكرامي يعاني تراجعا حادا في المستوى وفقد مركزه الأساسي للمتألق محمد الشناوي فإذا كما قلنا فإن التعاقد مع لطفي يبدو منطقيا ولكن لما علي لطفي بالتحديد؟

الإجابة تحددها بعض الأمور لعل أهمها هو أن الحارس صاحب ال٢٨عام لعب دوليا سابقا مع منتخب الشباب ببطولة العالم ٢٠٠٩ بمصر ٥ مباريات ، كما لعب ١١ مباراة مع المنتخب الأوليمبي ، ومباراة واحدة مع المنتخب الأول وكانت ضد منتخب مالاوي .

لطفي أيضا خاض ما يقرب من ٨٠ مباراة مع إنبي الذي إتبع نظام التبادل مع المخضرم محمد عبد المنصف لفترة طويلة ولولا هذا الأمر لزاد عدد مباريات بالتأكيد.

علي لطفي يمتلك طولا جيدا بالنسبة لمركزة وهو ١٨٧سم ويمتلك رد فعل جيد في الخروج من مرماه والتعامل مع العرضيات والتصدي للتصويبات البعيدة وهي أهم مهارات حراسة المرمى.
تواجد علي لطفي مع شريف إكرامي حال بقائه في الأهلي بالرغم من تجديد عقده مع الأهلي لموسمين إضافيين ولكن مصادرنا تؤكد بإن الحارس قد ينتقل للدوري السعودي سيجعل الشناوي في حالة تركيز دائمة وهو الأمر الذى يطمح له الجهاز الفني الأهلاوي .

علي لطفي حل جيد لمركز حراسة المرمي وهو أفضل المتاحين في ظل تمسك الإسماعيلي بحارسة محمد عواد ، وصعوبة التوقيع مع أحمد الشناوي حارس الزمالك فكان لطفي حلا مثاليا .