الرئيسية » تقارير » رافينيا والحل السحري لسباليتي

رافينيا والحل السحري لسباليتي

 

كتب : كريم فضل

تمت عملية انتقال الفتى البرازيلي الموهوب رافينيا الكانتارا من برشلونة الإسباني إلى فريق إنتر ميلان الإيطالي لمدة نصف موسم بنظام الإعارة ، وهي الصفقة التى كان يرغب فيها لوتشيانو سباليتي المدير الفني الإيطالي للنيراتزوري بشدة.
فلماذا رافينيا تحديدا؟
سباليتي يجد حيرة شديدة في مركز اللاعب رقم ١٠ بالفريق حاليا ومع عدم قدرة جواو ماريو في لعب هذا الدور كما يريد لوتشيانو ورحيل بانيجا عن الفريق ، بالإضافة لإجادة بيريسيتش و كاندريفا على طرفي الملعب فهنا وجد الثعلب الإيطالي الحل في رافينيا.
ألكانترا الموهوب جدا والذي ورث الموهبة من والدة مازينيو الحائز علي لقب كأس العالم ١٩٩٤ مع السيليساو والشقيق الأصغر لتياجو لاعب بايرن ميونخ يرغب بدوره في إثبات الذات والتواجد رفقة كتيبة البرازيل بالمونديال القادم ، ومع صعوبة اللعب في خط وسط البلوجرانا لتواجد كوكبة كبيرة من النجوم أمثال راكيتش وكوتينيو وإنيستا فإن فرص الظهور والتألق واردة بقوة مع الأفاعي .

رافينيا سيأخذ دورا تكتيكيا مع الإنتر إما بالتواجد خلف مهاجم الفريق وقائده وهدافه ماورو إيكاردي وهو الحل الأول لسباليتي .
والحل الثاني هو تحويل طريقة لعب سباليتي ل٤_٢_٣_١ ، وفي هذه الحالة سيتواجد رافينيا في وسط الثلاثي الهجومي بين
كاندريفا يمينا وبرسيتش يسارا.

والحل الثالث هو أن يعتمد علي رافينيا بجوار فيتشينو وجاليارديني أو بورخا فاليرو وتحويل طريقة اللعب إلي ٤_٣_٣ ، أو ٣_٥_٢ .
ومن هنا يتضح لنا أن رافينيا يمثل حلا تكتيكيا سحريا لسباليتي.