الرئيسية » تقارير » كونتي وزيدان زملاء السيدة العجوز من التتويج الي شبح الاقالة من منصبهما

كونتي وزيدان زملاء السيدة العجوز من التتويج الي شبح الاقالة من منصبهما

كتب : شهاب طاهر

بعد موسم طويل ملئ بالنجاحات لكل من مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ومدرب تشيلسي انطونيو كونتي اصبحا يواجهان شبح الاقالة بسبب سوء وتراجع النتائج وخسارة اكثر من بطولة الموسم الحالي .

زين الدين زيدان الذي جمع الموسم الماضي الفوز بخماسية بين الدوري الاسباني و السوبر الاسباني و السوبر الاوروبي و دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية اي حقق العلامة الكاملة الا بطولة واحدة وهي كأس اسبانيا التي فاز بها برشلونة علي حساب ديبورتيفو الافيس .

اما عن مدرب تشيلسي الانجليزي انطونيو كونتي والذي حقق لقب البريميرليج في اولي مواسمه في انجلترا وتوج بالبطولة برصيد 93 نقطة من 30 انتصار و3 تعادلات و 5 هزائم خلال 38 مباراة .

كل من زين الدين زيدان وانطونيو كونتي تزاملا في فريق السيدة العجوز لفترة قصيرة ايام التسعينات والاثنين يتصادفان في الشبه بين حالتهما الحالية مع فرقهما ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي .

زين الدين زيدان دخل هذا الموسم بدون الفارو موراتا والذي رحل الي تشيلسي و خيمس رودريجيز والذي رحل الي بايرن ميونيخ ودانيلو والذي رحل الي مانشستر سيتي و ماريانو دياز والذي رحل الي ليون الفرنسي وبيبي والذي رحل الي بشكتاش التركي ولم يدعم فريقه بالشكل الكافي خلال سوق الانتقالات الصيفية سوي بالتعاقد مع سيبايوس وفاييخو و ثيو هرنانديز ناهيك عن انه في سوق الشتاء اصر علي عدم تدعيم الفريق والقناعة باللاعبين الذين يمتلكهم رغم تردي الوضع ومطالبة الجماهير بتعزيز صفوف الفريق .

زين الدين زيدان خرج من بطولة كأس اسبانيا علي يد ليجانيس في معقل مدريد ” السانتياجو برنابيو ” كما انه الادهي من ذلك انه يتخلف عن المتصدر برشلونة في جدول ترتيب الليجا برصيد 19 نقطة مع مباراة مؤجلة حيث انه يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة .

زيدان حقق الفوز في 11 مباراة و تعادل في 6 مباريات و خسر 4 مباريات خلال 21 مباراة و سجل فريقه 45 هدف واستقبلت شباكه 21 هدف اما عن دوري ابطال اوروبا فأن الملكي يتجه لمنافسة نارية ضد العملاق الباريسي ” بي اسي جي ” في لقاء حياة او موت بالنسبة لمستقبل زيدان علي رأس الادارة الفنية في ريال مدريد .

جماهير ريال مدريد اصبحت تطالب برحيل زين الدين زيدان رغم موسمين قدم فيهما 8 بطولات وكمساعد مدرب للمتقاعد حاليا الايطالي كارلو انشلوتي حقق 4 بطولات .

اما عن مدرب تشيلسي الانجليزي انطونيو كونتي والذي توج بالدوري الانجليزي في اولي مواسمه بعد ان رحل من تدريب منتخب ايطاليا بعد انتهاء يورو 2016 بالخروج علي يد منتخب المانيا في الدور ربع النهائي بضربات الجزاء الترجيحية .

في دوري ابطال اوروبا سيواجه تشيلسي العملاق الكاتالوني برشلونة في دور ال 16 وستكون مباراة الذهاب علي ملعب الستامفورد بريدج ومباراة العودة في الكامب نو وهناك مخاوف كبيرة حول هذه المباراة بتوديع تشيلسي للمسابقة مبكرا امام برشلونة الذي يمر بواحدة من افضل مواسمه تحت قيادة ارنستو فالفيردي كما تم تعزيز صفوف الفريق خلال الشتاء والصيف بشكل جيد .

كونتي هذا الموسم خرج من كأس رابطة المحترفين الانجليزية علي يد ارسنال في الدور نصف النهائي ويحتل المركز الرابع ايضا مثل ” ريال مدريد في الليجا ” برصيد 50 نقطة من 15 فوز و 5 تعادلات و6 هزائم خلال 26 مباراة وسجل الفريق 46 هدفا واستقبلت شباكه 23 هدفا .

كونتي خرج من المنافسة تماما علي لقب البريميرليج هذا الموسم حتي اصبح خسائره هذا الموسم بطولتين حتي الان ولم يعد لديه سوي بطولتين كأس الاتحاد الانجليزي ودوري ابطال اوروبا لينافس عليهما وتبقي حظوظه متاحة حتي الان في البطولتين .

كونتي والذي تكبد خسارة ثقيلة من واتفورد بأربعة اهداف لهدف واحد لديه مشاكل كبيرة مع ادارة الفريق بسبب انتقادته المتكررة والمسيئة لهما علي عملهما في سوق الانتقالات وتدعيم الفريق بشكل بطئ و لا يناسب طموحات الفريق واصبحت الصحافة والاعلام الانجليزي يمارسان ضغط علي ابراموفيتش وادارة تشيلسي لاقالة كونتي وسط سخط كبير من جماهير البلوز علي مستوي الفريق وتعرضه لاكثر من هزيمة وقلة عدد اللاعبين المتاحين للمدرب كونتي .

تشيلسي دعم الفريق خلال الشتاء بضم جيرو من ارسنال وباركلي من ايفرتون وايمرسون بالميري من روما ويبدو لنا ان الاول انضم لتشيلسي بعد ان كان بديلا من ارسنال اما الثاني حتي الان يعاني من الاصابة والارهاق بعد موسم شاق مع ايفرتون والثالث حتي الان لم يتم الاعتماد عليه بصورة واضحة ليلقي الضوء علي عمل الادارة الضعيف في الميركاتو الشتوي والصفقات التي يراها كونتي اقل من طموحات الفريق للمنافسة علي كل الالقاب هذا الموسم .