كورة إنجليزية

كلوب يشيد ب ” آلكانتارا ” بعد ضمه من بايرن ميونيخ

أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بقدرات نجمه الجديد تياجو آلكانتارا و الذي وقع معه الريدز من صفوف بايرن ميونيخ الألماني .

وقال كلوب للموقع الرسمي لنادي ليفربول : ” من الواضح أن تياجو يمكنه إنشاء وخلق مساحة للاعبين الآخرين ، اللمسة الأولى للكرة لا تصدق؛ رؤيته للملعب لا تصدق، يمر بشكل جيد! ولكنه سريع كذلك، كانت أرقامه مميزة للغاية العام الماضي في ألمانيا أيضًا، ومعظم عمليات قطع واسترداد الكرة وكل هذه الأنواع من الأشياء؛ معظم التمريرات”.

وأضاف : ” لكننا لا نلعب مثل بايرن ميونخ ، لذلك لا يزال هناك بعض الوقت للاستقرار ولا ينبغي لأحد أن يتوقع العمل بشكل خاص في أول مباراة، دعنا نرى إنه مشروع طويل الأمد ولدينا فريق جيد، لذا يمكننا الانتظار لكن بالطبع نريد استخدامه على أرض الملعب، هذا واضح لذلك يمكن أن يبدأ العمل الآن”.

وواصل : ” التعاقد معه أمر عظيم ، أنا سعيد لأنه نجح أخيرا وحسمنا الصفقة ، إنه أمر استثنائي للغاية لأنه بالنظر لوضعنا، يتحدث الكثير من الناس من حولنا باستمرار، ماذا سيفعلون؟ ترقب ثم نقم بإعداد شيء كهذا”.

وأكمل : ” التفكير في لاعب مثله هو بالفعل متعة، لنكون صادقين، لأنه يعطينا بوضوح بعض الخيارات، ثم تتواصل معه ثم تدرك أنه يحب هذا المشروع أيضًا إلى حد كبير، حتى قبل أن يكون هنا، والذي كان أمرًا رائعًا حقًا”.

وأتم كلوب : ” لقد علمت المزيد والمزيد عنه كشخص؛ لذلك أنا سعيد حقًا بإحضار هذا الشخص الرائع كإضافة للفريق، وهو أمر جيد ليس فقط لأسباب تتعلق بكرة القدم، ولكن لجميع الأسباب الأخرى أيضًا، لذا، أجل، سعيد تمامًا بوجوده هنا ، اليوم تبادلت أنا وتياجو رسائل نصية فقط، وتبادلنا بعض الصور، أعتقد أنه سيشارك في التدريب بعد ظهر اليوم، إذا لم يستغرق وقتا طويلاً في الحديث للإعلام، فسيكون جزءًا من التدريب”.

وقال كلوب ايضا : ” لاعب مثل تياجو – الذي استقر كثيرًا في بايرن – عادة ما يكون بعيدًا عن متناول الجميع، إذا كان اللاعب لا يريد [التحرك] على نطاق واسع، فلن تكون لديك فرصة، ترى أن بايرن لديه عقود طويلة وطويلة الأجل مع لاعبيه الأساسيين، وكان تياجو لاعباً أساسياً في بايرن على مر السنين”.

و اضاف : ” أعرف أن كل الناس في بايرن أرادوا إبقائه، وهذا أمر طبيعي ومفهوم لأنه لعب دورًا مهمًا، في الموسم الماضي أيضًا، لقد كان جاهزًا لتحدٍ جديد والقدوم لنا، وهذه مجاملة في الواقع لأنه يعلم أن البريميرليج صعب لكنه يريد أن يأتي إلى الدوري الممتاز؛ إنه يعلم أن لدينا فريقًا جيدًا ولكنه يريد أن يأتي إلى هذا الفريق”.

وحول مشاركة تياجو في مباراة تشيلسي : ” قصدت أن يشاهده المشجعون في تدريبات اليوم وليس مباراة الأحد! لم أقم باختيار تشكيل تلك المباراة، وسوف نرى ما يمكننا القيام به، لم أقابله الآن، فقط مكالمات هاتفية وتبادلنا الرسائل، لذا، دعونا نلقي نظرة على ما يشعر به”.

واختتم: “نريد أن يكون لدينا الأشخاص المناسبون ومن ثم يكون كل شيء على ما يرام، هذا ما حاولنا فعله دائمًا ولهذا أنا سعيد حقًا بالتعاقد معه، دعنا نكتب قصة جديدة، كل جزء من الجودة يمكننا الحصول عليه يساعدنا في ذلك، أنا سعيد واللاعبون سعداء، نظرًا لأنهم يعرفون تياجو فهم متحمسون لها أيضًا، وعندما قابلوه، كما قلت، كشخص هو لا يحتاج إلى أي معاملة خاصة أو مثل هذه الأشياء لقد فاز بدوري أبطال أوروبا هذا العام لكن جميع اللاعبين الآخرين فازوا بها العام الماضي، نعم ، لقد أصبح بطلاً لألمانيا هذا العام، وأصبح رجالنا أبطالًا إنجليزيين، ليس الأمر أن هناك شخصًا ما قادم والآن علينا أن نضع السجاد الأحمر لاستقباله و أي شيء آخر، لا على الإطلاق، إنه يريد أن يكون جزءًا من الفريق، ويعمل بجد ويكون ناجحًا قدر الإمكان”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى