كوبا أمريكا

سكالوني : ميسي اصبح سعيدا مع منتخب الأرجنتين و اليوم لم نعد أقل من أي فريق

تحدث ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني حول القائمة التي أستدعاها لأول مباراتين في تصفيات مونديال قطر 2022 .

ورد سكالوني في تصريحاته على غضب دي ماريا : ” أنا لست قلقًا من غضب دي ماريا. أنا أقدره ، ولكن بعد كوبا أمريكا ، عمل الفريق بدونه بشكل جيد، انه ليس جزء من هذه القائمة لكنه ليس خارج المنتخب الارجنتيني”.

وأضاف عن ضم بافون للقائمة : ” : إنه لاعب سريع، ويمكن أن يساهم كثيرًا في خارج منطقة الجزاء. يمكنه أن يخدم الفريق. تم إعداد القائمة للحصول على بدائل مختلفة. نحن نعرف كل لاعب. الآن يجب أن نقرر ما إذا كان بافون سيدخل في القائمة النهائية”.

وحول ضم لوكاس أوكامبوس من إشبيلية قال : ” نحن نرى أوكامبوس كمهاجم. بالإضافة إلى كل القوة التي يمتلكها وما يمنحك إياه على الأطراف ، لديه الكثير من الخصائص. بالنسبة لنا هذا مهم. أتمنى أن يحافظ على مستواه. بالأمس لعب لمدة 120 دقيقة. لوكاس يعطي 100% ونحن نقدر ذلك”.

وأشاد سكالوني بنجم خط الوسط باريديس : ” يجب أن يكون اللاعب رقم 5 المبدع. ليس الشخص القتالي لأننا نعلم أنه في بعض الأحيان يصبح كذلك. إنه لاعب نحبه كثيرًا. لقد قدم لنا الكثير كفرد أو مع المجموعة”.

كما واصل إشادته مع نجم إنتر لاوتارو مارتينيز : ” إنه لاعب متمكن ، سيحقق لنا الأهداف ، لدية التضحية والرغبة في النجاح. يستمع إلى زملائه والجهاز الفني ، وهذا لا يقدر بثمن. إنه لاعب مثير للاهتمام. عندما تلعب بمهاجمين 2 ، يجب أن يكون أحدهم متأخر ،أنا أحب ذلك. يمكنه اللعب كمهاجم متأخر أو بمفرده”.

وحول غياب أجويرو عن القائمة للإصابة رد : ” كنا نعلم أن سيرجيو يعاني من مشاكل في الركبة. تحدثت معه قبل شهر. نفضل أن يكون لدينا لاعبين جاهزين ، لاحقًا إذا تعافى ، سنتخذ القرار”.

و عن ليونيل ميسي أتم سكالوني تصريحاته : ” من الجيد جدًا أن تكون قادرًا على الاعتماد على ليو. في آخر مباراتين وجدنا طريقة تجعل الجميع في وضع مريح جدًا. لا يمكننا أن نتوقع منه أنه يمسح المصباح دائمًا ، في كل مرة يأتي فيها ميسي إلى المنتخب الوطني ، ألاحظه جيدًا ، وألاحظه سعيدًا ، نترك برشلونة جانبًا ، فهو لا يشملنا. عندما يكون معنا ، نراه سعيدًا. أنا قريب جدًا من اللاعبين. علاقتي مع ليو هي نفسها مع الآخرين. لا أكثر ولا أقل”.

وحول مسألة حراسة المرمي في منتخب الأرجنتين قال سكالوني عن خياراته : ” نحن ننظر إلى الجميع. أندرادا وأرماني جاؤوا من توقف طويل للغاية. اليوم ظهر إيمي مارتينيز ، هناك خوان موسو. المنافسة كبيرة في هذا المركز. أرماني من بلدة تبعد 10 كيلومترات عن منزلي ، نحن نعرف بعضنا جيدًا. لا أعرف حقًا من سيبدأ كأساسي”.

و عن الدفاع ايضا أردف : “في قلب الدفاع نحن مكتملون. في الجناح خوان فويث ، جونزالو مونتيل ورينزو سارافيا. بعد كوبا أمريكا ، لعبنا مباريات جيدة وكانت النتائج طيبة. كنا جيدين ، ونأمل أن نستمر على هذا النحو ، ما يقلقنا حقًا هو استمرارية اللاعبين. لحسن الحظ ، وجد أوتاميندي الآن ناديًا (بنفيكا) حيث سيلعب باستمرارية ، وهذا مهم بالنسبة لنا ، لقد احتجنا إليه. لدينا بيزيلا ، مارتينيز كوارتا ، الدفاع مكتمل”.

وحول رأيه وتقييمه لمستوي منتخب الأرجنتين الحالي قال : ” أعتقد أننا اليوم لسنا أقل من أي فريق ولكن لا يمكننا القول إننا سنفوز بكأس العالم. لقد لعبنا ضد ألمانيا وفرق مهمة أخرى ولعبنا مباريات جيدة. أعتقد أننا قادرون على اللعب على كل المستويات وضد أي فريق”.

وختم عن لقاء الإكوادور القادم : ” ضد الإكوادور ، أتوقع أننا سنمتلك المزيد من الاستحواذ. سيكون الأمر صعبًا للغاية. بدون الجماهير سيكون الأمر معقدًا. وبوليفيا مختلفة تمامًا. لا علاقة للطرفين بالآخر”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى