الرئيسية » تقارير » هل تكون الجولة 29 هي جولة الحسم في الدوري المصري

هل تكون الجولة 29 هي جولة الحسم في الدوري المصري

كتب : كريم فضل

من المؤكد أن صراع الهبوط في الدوري المصري سيكون هو الأكثر شراسة بالتساوي مع صراع المربع الذهبي الذي يتنافس فية الإسماعيلي 53 نقطة ، والزمالك 51 نقطة ، والمصري بـ48 نقطة ومن بعيد قليلا إنبي برصيد 40 نقطة.

بينما في صراع المؤخرة هناك سبعة فرق تتصارع بشكل مؤكد علي البقاء في الدوري الممتاز إذ إسثنينا فريق النصر المكافح والذي يقبع في المركز الأخير بـ18 نقطة فقط بالرغم من عدم هبوطة بشكل رسمي حتى هذه اللحظة.

من المركز الحادي عشر والذي يتواجد فية زعيم الثغر فريق الإتحاد السكندري ن حتى المركز السابع عشر والذي يقبع فيه فريق الرجاء المطروحي هناك صراع شرس للغاية بين هذه الفرق للبقاء.

وهي فرق الإتحاد 32 نقطة ، طلائع الجيش 32 نقطة ، الداخلية 31 نقطة ، مصر للمقاصة 30 نقطة ، وادي دجلة 26 نقطة ، طنطا 25 نقطة ، الرجاء 22 نقطة.

كل هذه الفرق متبق لديها 6 مباريات في الدوري ما عدا فريقي مصر للمقاصة متبق له 9 مباريات وذلك نظرا لسابق وجودة بمسابقة دوري الأبطال التى ودعها مبكرا ، وفريق وادي دجلة ومتبق له 7 مباريات.

أقصي عدد من النقاط من الممكن أن يصل له فريق الرجاء هو 40 نقطة إذا ما إستطاع الفوز في كل المباريات المقبلة له ، لكن رصيد 40 نقطة قد لا يكون هو رصيد النجاه والمتوقع أن يكون الرصيد أقل من هذا الرقم قليلا.

الجولة رقم 29 في عمر المسابقة ستشهد مواجهات نارية تخص الفرق المتنافسة وقد تكون حاسمة في بعض الامر سنوضحها كالتالي:

طلائع الجيش ومصر للمقاصة
مواجهة ستجمع بين صاحبي المركز الثاني عشر والرابع عشر ، فوز الجيش يرفع رصيدة للنقطة 35 ويؤمنة بشكل كبير في الدوري ن وخسارتة سترفع رصيد المقاصة للنقطة 33 وهو يملك عددا أكثر من المباريات المتبقية.

طنطا والأسيوطي سبورت
قد تكون مباراة الحسم إمام بالإستمرار في صراع البقاء ، أو الهبوط بشكل رسمي لأبناء السيد البدوي ، الفوز يرفع غلة طنطا من النقاط ل28 نقطة ويضع لهم قدما في الدوري ، والخسارة تؤمن بقاء الأسيوطي بشكل رسمي في وسط جدول الدوري ب36 نقطة ، والتعادل غير مفيد لطنطا.

وادي دجلة والإتحاد السكندري
قد تكون المواجهة الأهم في الجولة وهي بالفعل كذلك ، الإتحاد صاحب الصحوة القوية في الدور الثاني يلعب ضد دجلة المتشبث بقوة في البقاء بالدوري ، فوز دجلة يرفع رصيدة للنقطة 29 وهو رقم جيد جيدا للفريق ، وهزيمتة ترفع رصيد الإتحاد للنقطة 35 وأعتقد إن هذا الرقم كافي للبقاء في الدوري ، التعادل غير مفيد لدجلة ، لكنة يبقي جيدا للإتحاد.

الزمالك والرجاء
بالرغم من صعوبة المواجهة نظريا وعمليا ، لكن رمضان السيد حقق نتائج ممتازة في عدة مباريات متتالية وصلت لـ 6 مباريات لم يعرف فيها طعم الخسارة وفاز فيها مرتين وتعادل في أربع مباريات جمع من خلالها 10 نقاط ، أنعشت الآمال بشكل كبير في البقاء ، ولو حقق الفوز سيرفع رصيدة للنقطة 25 وهو بمثابة الحلم الجميل للفريق المطروحي ، أو حتى لو حقق التعادل فسيكون كافيا للفريق للاستمرار في المنافسة ، اما خسارة الفريق ستدفع به للهبوط بشكل أكبر.

الداخلية والنصر
مباراة نكون أو لا نكون للفريق البوليسي ، الفوز يرفع رصيد الفريق للنقطة 34 ، الهزيمة ستنعش آمال النصر في البقاء وسترفع رصيدة للنقطة 21 ، التعادل قد يكون كافيا لرجال علاء عبد العال ، لكنة سيؤكد هبوط النصر.