كورة إنجليزية

بيلسا : جوارديولا قادر على التأقلم مع الشامبيونشيب ولست معلما له

تحدث مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد عن لقائه المرتقب مع مانشستر سيتي أمام بيب جوارديولا في إطار منافسات البريميرليج .

وقال بيلسا عن بيب جوارديولا : ” انه مدرب بارع. لديه القدرة على ايجاد حلول على الفور للمشاكل الّتي قد تواجهه. الامر الاخر الذي يميزه هو مايطرح من افكار والّتي يسعى نحو تنفيذها “.

وأضاف : ” نحن نتخيل كرة القدم بطريقة مقيّده، بيب يتخيلها بطريقة تتميز بالحرية. تخيّلك لـ اللعبة بهذه الطريقة لايعني ان لاعبينك سيعملون بها. لاعبينه (بيب) لايحتاجون لكثير من الوقت لتجسيد افكاره “.

وواصل : ” لا أعرف مدربين كثر يستحقون هذا النوع من الإشادة ” .

وتابع عن ذكرياته عندما واجه بيب مع بلباو : ” لقد عملوا على الحد من محاولاتنا لـ فرض اسلوبنا. اي مدرب واجه برشلونة في تلك الـ4 سنوات سيقول لك مثل هذا. الكثيرين يؤمنون بأنه صنع افضل فريق على الاطلاق “.

وأكمل : لا اشعر بأنّي معلم لغوارديولا. هذا ليس شعوري فحسب، بل انه دليل ان هذه ليست القضية. اذا كان هنالك مدرب مستقل بأفكاره، فإنه غوارديولا. ليس فقط لانّي اقول ذلك، بل لان فرقه تلعب بطريقة مميزة عن البقيّة “.

وحول رحيم سترلينج فقد قال عنه : ” رحيم ستيرلنغ مهاجم رائع. بإمكانه اللعب في الجناح وفي العمق. انه هدّاف لذا لا اعتقد ان فكرة اللعب من دون مهاجم تعتبر مشكلة يصعب حلّها بالنسبة للسيتي ، هجوم السيتي ؟ لديهم لاعبين رائعين وكذلك لديهم اغويرو. هم دائماً يقدمون المساعدة للفريق. كما هو الحال لخيسوس وستيرلنغ”.

وحول لقاء جوارديولا في الأرجنتين عام 2006 كشف بيلسا عن رؤيته لهذا اللقاء : ” نعم. تحدثنا عن كرة القدم، وماقمنا بالتحدث عنه جعلني اظن انه شخص يُفكر حقّا في كرة القدم ، من كان سيتخيل مثل هذا؟ نحن يمكننا القول ان هذا الشخص البارع سيصنع افضل فريق في العالم “.

وأختم : ” بيب قادر على جعل اسلوبه ملائم لفريق في منتصف ترتيب الشامبيونشيب ؟ بدون شك ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى