الرئيسية » بطولات » كأس ودوري أبطال أوروبا » بالتشكيل : من يحسم تأهله لدور الثمانية في الشامبيونزليج مانشستر يونايتد ام اشبيلية ؟

بالتشكيل : من يحسم تأهله لدور الثمانية في الشامبيونزليج مانشستر يونايتد ام اشبيلية ؟

كتب : شهاب طاهر

بعد لحظات تنطلق مباراة مانشستر يونايتد الانجليزي ضد اشبيلية الاسباني علي ملعب اولد ترافورد في اياب دور 16 لدوري ابطال اوروبا .

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان وشهدت ضياع العديد من الفرص خاصة من جانب العملاق الاندلسي اشبيلية .

وكان مانشستر يونايتد قد صعد الي هذا الدور بعد ان احتل صدارة المجموعة الاولي برصيد 15 نقطة خلال 6 مباريات حقق الفوز في 5 وتعادل في واحدة وسجل 12 هدف واستقبلت شباكه 3 اهداف فقط .

بينما اشبيلية فقد صعد بعد ان احتل وصافة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر واحدة وسجل 12 واستقبلت شباكه 12 هدف ايضا .

من بين احصائيات المباراة التي سنلقي عليها الضوء ان اشبيلية لم يربح أبداً في أي مباراة أوروبية في انجلترا (تعادل 3 وخسر 3) ، ثاني أكثر بلد يلعب فيه الفريق الإسباني دون فوز ، بعد روسيا (7 مباريات .

آخر بطلين للدوري الأوروبي سيتواجهان الليلة للتأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم: مانشستر يونايتد (2016/17) واشبيلية (2015/16( .

وقد اعلن كل من مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ومدرب اشبيلية فيشتنزو مونتيلا عن تشكيل لقاء اليوم :

تشكيل مانشستر يونايتد : دي خيا – فالنسيا – بايلي – سمولينج – يونج – فيلايني – ماتيتش – لينجارد – الكسيس سانشيز – راشفورد – لوكاكو

تشكيل اشبيلية : ريكو – ميركادو – لينجت – كايير – اسكوديرو – بانيجا – نزونزي – سارابيا – فاسكويز – خواكين كوريا – لويس مورييل