الرئيسية » كرة عالمية » كرة أسبانية » فالفيردي : لازال حلم الثلاثية بعيد وانيستا حتي الان لم يخبرنا بالرحيل

فالفيردي : لازال حلم الثلاثية بعيد وانيستا حتي الان لم يخبرنا بالرحيل

كتب : شهاب طاهر

عقد مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي مؤتمرا صحفيا بعد فوز برشلونة الاسباني علي اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين علي ملعب الكامب نو في الدوري الاسباني لكرة القدم .

وقال فالفيردي بعد المباراة ” في الشوط الاول كان لدينا الكثير من الضغط والتصميم للمضي قدما ، صحيح بلباو في الشوط الثاني ضغط علينا قليا وهذا كلفنا الكثير ولاعبين الفريقين خففوا الضغط بدون وعي ، قدمنا مستوي كبير الشوط الاول وسيطرنا وخلقنا العديد من الفرص “.

وعن موقف انيستا قبل تحديده في نهاية ابريل المقبل ” في الوقت الراهن الشئ الوحيد الذي يمكننا فعله هو انتظار حتي يخبرنا الرحيل ، لم يخبرنا اي شئ حتي الان وجميعنا نريده ان يستمر معنا للابد ولكن سنري ماذا سيحدث في النهاية ، راكيتيتش ؟ اعطانا مستوي كبير الشوط الاول وانا وضعت ملاحظة انه بديل مميز لبوسكيتس وانا دائما ما اعطي فريقي علامة جيدة ” .

واضاف ” احب ان انهي الدوري بدون خسارة ولكن ماذا اتحدث اذا خسرنا اللقاء المقبل ، تعلم اشياء جديدة لميسي ؟ هو يعلمني اشياء جديدة ومختلفة كل يوم ، هو علي علم تام بما يجب عليه فعله وما يحتاجه الفريق في كل الاوقات ، ديمبلي ؟ لاعب ذو صفات كبيرة لكن لايزال لديه فرصة كبيرة للتحسن فهو يأتي من فريق يلعب كرة قدم مختلفة وفي الاسابيع الاخيرة اتخذ خطوة جيدة للامام ، احد اسرار الفريق هذا الموسم العمل الجماعي دفاعيا وهجوميا ” .

وواصل عن الثلاثية واشياء اخري ” اذا قالوا فهذا لاننا نملك فرصة لكن لازالنا بعيدين والشغف يزيد عند الفوز وينقص عند الخسارة ، نحن علي ما يرام لكن شهر ابريل مرحلة حاسمة ، عندما يعود اللاعبين من منتخباتهم لا يوجد وقت للتعافي والتحضير للمباريات المقبلة ، التوقف الدولي جاء في وقته لجميع الاندية وتستطيع ان تحلل خصمك بطريقة جيدة ، الشئ الاكثر راحة الحصول علي لاعبين يفهمون اي شئ تكتيكي او فيديو في المرة الاولي ويجب عليك ان تعرف كيف تقود المجموعة ” .

جذير بالذكر ان برشلونة اقترب من معادلة اعلي سجل تاريخي في عدم الخسارة لريال سوسيداد 38 مباراة في موسم 1979 -1980 حيث لدي برشلونة 36 مباراة كما اصبح فالفيردي ثالث اكثر مدرب لا يخسر مع الفريق منذ بداية الدوري ب 29 مباراة متتالية خلف جوارديولا 31 مباراة و اورماشا 32 مباراة  ، كما ان برشلونة لم يستقبل اي هدف خلال 30 مباراة من اصل 47 ليصل انجاز فالفيردي خلف انجاز جوارديولا في موسم 2011 – 2012 ب 32 مباراة بشباك نظيفة ولويس انريكي في موسم 2014 – 2015 ب 33 مباراة شباك نظيفة .

حارس برشلونة تير شتيجن استطاع ان يخرج ب 18 شباك نظيفة من اصل 29 مباراة واستقبل فقط 13 هدف واصبح يقترب من حصد جائزة زامورا لافضل حارس في الليجا ، راكيتيتش ايضا تحدث بعد المباراة وقال ” كان من المهم تحقيق الانتصار والاستمرار علي نفس الوتيرة ، شكرا فالفيردي الذي قال انني اقدم اداء رائع واحاول دوما مساعدة فريقي ” .

واضاف ” من الضروري الاستمرار في حصد النقاط . الفريق لعب بشكل رائع ونستحق الفوز ، ميسي ؟ نتمني عودته في حالة بدنية جدية من المنتخب لاننا نحتاجه ”  .