الرئيسية » أفريقيا » بطولات انديه افريقيا » بالفيديو : الكونفدرالية الافريقية : خروج الزمالك واتحاد قردان التونسي – وتأهل انيمبا واتحاد العاصمة

بالفيديو : الكونفدرالية الافريقية : خروج الزمالك واتحاد قردان التونسي – وتأهل انيمبا واتحاد العاصمة

كتب : شهاب طاهر

انتهت مباريات مرحلة دور 32 من كأس الكونفدرالية بمباريات الاياب التي اجريت منذ صباح اليوم وحتي السابعة والنصف و التي شهدت خروج نادي الزمالك لحساب ديشا الاثيوبي بركلات الترجيح .

تأهل فوسيا جينيور من مدغشقر بعد فوزه علي بورت لويس 2000 من موريشيوس بهدف نظيف ليصبح اجمالي مباراتي الذهاب والاياب ثلاثة اهداف نظيفة .

فريق اتحاد بن قردان التونسي ودع كأس الكونفدرالية رغم الفوز علي كارا برازافيل الكونجولي بثلاثة اهداف لهدف واحد وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز المتأهل الي دور المجموعات كارا برازافيل بثلاثة اهداف نظيفة .

تأهل ايضا فريق كوستا دو سول من موزمبيق بعد فوزه علي كيب تاون من جنوب افريقيا بهدفين لواحد في مباراة الاياب في جنوب افريقيا وكانت مباراة الذهاب قد انتهت علي فوز كيب تاون بهدف نظيف في موزمبيق الا ان كوستا دو سول عاد ليقلب النتيجة ويعود ببطاقة التأهل من جنوب افريقيا .

صعد ايضا فريق اكوا يونايتد النيجيري بعد فوزه علي الاتحاد الليبي بركلات الترجيح بعد ان انتهي الوقت الاصلي علي التعادل مع نتيجة مباراة الذهاب لصالح الفريقين بهدف نظيف بين الفريقين .

فريق انيمبا النيجيري حسم تأهله الي دور ال32 بعد فوزه علي اينيرجي البنيني بثلاثة اهداف لهدفين وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في بنين انتهت بفوز فريق إنييمبا بهدفين نظيفين ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 ـ 2 .

 وتأهل فريق ديبورتيفو نييفانج من غينيا الاستوائية للدور نفسه بعد فوزه على موتيما بيمبي الكونغولي 1 ـ 0 ،ويدين ديبورتيفو نييفانج بالفضل في هذا الفوز للاعبه يانيك نجوكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول .

وفي اخر المواجهات حسم اتحاد العاصمة، تأهله إلى دور الـ 32 الثاني بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد تعادله أمام مانيما انيون من جمهورية الكونغو (1-1)، بملعب عمر حمادي، اليوم الأحد.

وكان اتحاد العاصمة قد حق تعادلا ثمينا (2-2) في لقاء الذهاب، وهو ما سمح له بالتأهل، رغم التعادل (1-1) في الإياب.

وبذلك تكون هذه الفرق قد التحقت بكل من الرجاء البيضاوي المغربي و شباب بلوزداد الجزائري ودجوليبا المالي وسوبر سبورت يونايتد من جنوب افريقيا ونهضة بركان من المغرب واكوا يونايتد النيجيري ولامانشا الكونجولي وهلال الابيض السوداني .