الرئيسية » تقارير » كورة نيو الشامبيونزليج : هل مانشستر سيتي وروما قادرين علي صنع الريمونتادا ضد الريدز والبارسا ؟

كورة نيو الشامبيونزليج : هل مانشستر سيتي وروما قادرين علي صنع الريمونتادا ضد الريدز والبارسا ؟

كتب : شهاب طاهر

تنطلق غدا مباريات الامسية الاوروبية التي تلعب بين كل من مانشستر سيتي و ضيفه ليفربول علي ملعب الاتحاد و علي ملعب الاوليمبيكو يلعب برشلونة الاسباني ضد روما الايطالي في اياب ربع نهائي الشامبيونزليج  .

مباريات الذهاب انتهت بين الفريقين بفوز برشلونة علي روما بأربعة اهداف لهدف واحد وفوز ليفربول علي مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة بقيادة النجم المصري محمد صلاح .

مانشستر سيتي يحتاج الي تسجيل 3 اهداف للتعادل  او تسجيل 4 اهداف للتأهل بشكل رسمي اي يصنع ريمونتادا علي غرار ريمونتادا برشلونة ضد باريس سان جيرمان العام الماضي اما روما فأنه يحتاج تسجيل 3 اهداف للتأهل علي حساب برشلونة.

وفيما يلي نرصد احصائيات الفريقين :

بالنظر الي احصائيات لقاء مانشستر سيتي وليفربول نجد ان مانشستر سيتي فاز بمباراة الذهاب علي ليفربول بخماسية نظيفة في البريميرليج هذا الموسم وهذا هو الفوز الوحيد للسيتي علي ليفربول خلال 9 مباريات في كل المسابقات حيث تعادلا مباراتين وخسروا 6 مباريات .

مانشستر سيتي يتطلع ان يكون النادي الثالث في تاريخ الشامبيونزليج الذي يعود بعد 3 اهداف في المرحلة الاحصائية من لقاء الذهاب وسبقهم ديبورتيفو ضد ميلان في موسم 2003 – 2004 و برشلونة ضد باريس سان جيرمان في مباراة الريمونتادا الشهيرة بستة اهداف لهدف واحد في اياب ثمن نهائي المسابقة .

ليفربول قد يصبح اول فريق يتغلب علي مانشستر سيتي ثلاث مباريات في نفس الموسم منذ مانشستر يونايتد في موسم 2009 – 2010 ، مانشستر سيتي خسر مباراة واحدة من اخر 13 مباراة داخل ارضه في الشامبيونزليج حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 3 اخرين وكانت ضد بازل بهدفين لواحد في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا .

ليفربول لم يهزم في اخر خمس مباريات خارج ارضه في الشامبيونزليج حيث فاز في مباراتين وتعادل 3 مباريات ومروا بستة مباريات بدون هزيمة في طريق المنافسة بين مارس وديسمبر 2005 حيث فازوا باللقب ، ليفربول سجل اهداف اكثر من اي فريق اخر في الشامبيونزليج برصيد 31 هدف ، فقط مان يونايتد 32 هدف في موسم 2002 – 2003 النادي الانجليزي الوحيد الذي سجل اهداف اكثر في موسم واحد في تلك المسابقة .

اما عن احصائيات لقاء برشلونة وروما فأن روما لم يخسر ابدا اي مباراة داخل ملعبه مع برشلونة فقد تعادل مباراة وفاز في مباراة وهذا الانتصار كان بثلاثية في فبراير 2002 . وهي النتيجة التي يتمسك روما بأمل تحقيقها للتأهل ومع ذلك برشلونة فاز باخر مباراتين ضد روما بمجموع اهداف 10 اهداف مقابل هدفين لروما .

لم يفز برشلونة في اي من مبارياته الست الاخيرة خارج ارضه ضد الاندية الايطالية حيث تعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين منذ الفوز علي ميلان بثلاث اهداف لهدفين في نوفمبر 2011 ، روما حافظ علي شباكه نظيفة في خمس من اصل ست مباريات داخل ارضه هذا الموسم وفاز في اخر 3 مباريات متتالية ، برشلونة استقبل 3 اهداف فقط في دوري ابطال اوروبا اقل من اي فريق اخر .

سجل ليونيل ميسي فقط هدفين في مبارياته التسعة في الشامبيونزليج خارج ارض برشلونة ضد الاندية الايطالية وجاء كلاهما ضد ميلان في نوفمبر 2011 و اكتوبر 2013 .

مانشستر سيتي الذي سجل هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا 19 هدف خلال 9 مباريات منهم 6 داخل ارضه اما روما فقد سجل 12 هدف خلال 9 مباريات ايضا منهم 5 اهداف داخل ارضه .

روما سجل هذا الموسم في الدوري الايطالي 50 هدف واستقبلت شباكه 26 هدف اما مانشستر سيتي فقد سجل 90 هدف واستقبل 24 هدف في الدوري الانجليزي .