الرئيسية » تقارير » أرقام من ليلة خروج السيتي وريمونتادا الذئاب

أرقام من ليلة خروج السيتي وريمونتادا الذئاب

 

كتب : كريم فضل

تأهل فريقي ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية بعد ان تخطيا عقبتي مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني علي الترتيب.

في المواجهة الأولي تفوق رفاق المهاجم المصري محمد صلاح علي مواطني مدينة مانشستر وأطاحوا بهم خارج البطولة الأوروبية الأهم بالفوز عليهم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كما حقق فريق روما ريمونتادا تاريخية وأطاح ببرشلونة في الأولمبيكو بثلاثية بيضاء.

الألماني يورجن كلوب حقق الإنتصار رقم 8 له علي الإسباني بيب جوارديولا مقابل 5 إنتصارات للفيلسوف وتعادل وحيد.

ليفربول خلال هذا الموسم لعب ضد السيتي 4 مواجهات فاز في 3 منها مقابل خسارة وحيدة بخماسية في الدوري ، وسجل الليفر 9 اهداف في شباك السيتي منها 3 أهداف للنجم المصري محمد صلاح بواقع هدفين أوروبيا وهدف محليا ، في المقابل سجل السيتي نفس العدد من الأهداف.

محمد صلاح أصبح أفضل هداف مصري في تاريخ دوري الأبطال 15 هدف ـ كما سبق له تسجيل 5 أهداف ببطولة الدوري الأوروبي.

آخر ظهور لليفربول في نصف النهائي لدوري الأبطال كان في موسم 2008/2007 وخرج من تشيلسي الإنجليزي بمجموع المباراتين 3/4 ، وكان النجم المصري محمد صلاح في الخامسة عشر من عمره وقتها.

روما أيضا إستطاع الفوز للمرة الثانية في تاريخة علي برشلونه بنتيجة ثلاثة مقابل لاشيئ ، المرة الأولي كانت في 2002 بثلاثية إيمرسون ومونتيلا وتوماسي.

روما سيظهر في المربع الذهبي لأول مرة منذ بطولة عام 83/84 ، والمثير أن  روما تأهل للنهائي وقتها علي حساب دندي يونايتد الإسكتلندي بثلاثية بيضاء ليواجه ليفربول في النهائي فهل سيتكرر السيناريو مرة أخري؟

روما لم يتقبل أي هدف في مرماه علي ملعب الأولمبيكو خلال النسخة الحالية من الشامبيونز ليج فقد خرج بشباك نظيفة ضد أتليتكو مدريد وتشيلسي وكارباكا اجدام في مرحلة المجموعات ، ثم بشباك نظيفة ضد شاختار وبرشلونة في مرحلتي خروج المغلوب في الدورين 16 و 8.

المهاجم أيدين دجيكو سجل هدفة رقم 15 له في دوري أبطال اوروبا ، والثالث له في مرمي برشلونة.