الرئيسية » بطولات » كأس ودوري أبطال أوروبا » كورة نيو الشامبيونزليج : تكافؤ الماني اسباني و علو كعب هاينكس – تفوق نسبي لرفاق صلاح و فشل كلوب ضد الطليان

كورة نيو الشامبيونزليج : تكافؤ الماني اسباني و علو كعب هاينكس – تفوق نسبي لرفاق صلاح و فشل كلوب ضد الطليان

كتب :شهاب طاهر

اسفرت قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا التي اجريت صباح اليوم في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات قوية بين كل من بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني وبين ليفربول الانجليزي وروما الايطالي .

وفيما يلي في نظرة شاملة علي احصائيات وتاريخ هذه المواجهات نستعرض معا تاريخ المواجهات المباشرة في طرفي نصف النهائي بين الاربع فرق المنافسة التي تهدف للوصول الي المباراة النهائي في كييف يوم 26 مايو الشهر المقبل .

في مباراة بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني فقد تواجها 24 مباراة وحقق ريال مدريد الفوز في 11 مباراة و حقق بايرن ميونيخ الفوز في 11 مباراة وتعادلا مباراتين وسجل ريال مدريد 37 هدف و سجل بايرن ميونيخ 36 هدفا . التقيا في نصف النهائي في 6 مرات وفاز بايرن ميونيخ في 4 مرات وفاز ريال مدريد في مرتين .

اخر مواجهة جمعت بين الفريقين في ربع نهائي اوروبا موسم 2017 – 2018 حيف فاز ريال مدريد في ميونيخ بهدفين مقابل هدف قبل ان يفوز في الاياب بأربعة اهداف لهدفين ويحسم تأهله الي نصف نهائي الابطال ويتوج بالابطال .

ريال مدريد فاز في اخر 5 مباريات في دوري ابطال اوروبا ضد بايرن ميونيخ وهي افضل سلسلة للنادي المدريدي ضد النادي البافاري في اوروبا ، هداف ريال مدريد كريستيانو رونالدو سجل 26 هدف ضد الاندية الالمانية في الابطال اكثر من اي دولة اخري .

اخر المواجهات تحت قيادة هاينكس في دور اخراج المغلوب بدوري الابطال بين بايرن والفرق الاسبانية انتهت بتأهل علي ريال مدريد وتأهل علي برشلونة وتأهل علي اشبيلية ايضا هذا الموسم مقابل ذلك تعرض البايرن للاقصاء اخر 3 مواسم امام اندية اسبانية ، فاز يوب هاينكس بسبعة مباريات في دوري ابطال اوروبا ضد الاندية الاسبانية .

اما عن لقاء ليفربول الانجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح ضد فريقه السابق روما الايطالي فأنها ستحمل المواجهة رقم 6 اوروبيا حيث فاز الريدز في مباراتين وفاز روما في مباراة وانتهت مباراتين بالتعادل وحسم ليفربول احداها بركلات الترجيح وسجل ليفربول خمسة اهداف مقابل هدفين لروما .

اخر مباراة بين الفريقين تعود الي مرحلة المجموعات في موسم 2001 – 2002 في دور الستة عشر وتعادل الفريقين في روما وفاز ليفربول في العودة بهدفين نظيفين .

نجمنا المصري محمد صلاح في احصائياته مع روما وضد روما . لعب مع روما 83 مباراة سجل 34 هدف وصنع 24 هدف من موسم 2015 الي 2017 ، صلاح واجه روما مرتين فاز في مباراة وتعادل في اخري وكانت بقميص فيورنتينا في دور ال 16 من الدوري الاوروبي 2015

مدرب ليفربول الانجليزي يورجن كلوب لديه ذكريات سيئة ضد الطليان حيث انه في موسم 2008 – 2009 خسر ضد اودينيزي حين كان مدربا لبوروسيا دورتموند في الدور الاول من الدوري الاوروبي وخسر في المباراتين 3 – 4 و 2- 0 ، في ثاني المواجهات فاز علي نابولي في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا موسم 2013 – 2014 بثلاث اهداف لهدف لكنه خسر في الاياب بهدفين لواحد ، وامام يوفنتوس خسر حين كان مدربا لدورتموند ايضا في دور ال 16 من الشامبيونزلج موسم 2014 – 2015 في الذهاب بثلاثية نظيفة وفي العودة علي ملعب يوفنتوس خسر بهدفين .