الرئيسية » بطولات » كأس ودوري أبطال أوروبا » اليجري يدافع عن بوفون بعد ردة فعله علي ضربة جزاء مدريد

اليجري يدافع عن بوفون بعد ردة فعله علي ضربة جزاء مدريد

كتب : شهاب طاهر

دافع مدرب يوفنتوس الايطالي ماسيمليانو اليجري عن حارسه الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون بعد ردة فعله علي ضربة الجزاء المحتسبة لريال مدريد في اياب ربع نهائي الشامبيونزليج .

وقال اليجري اليوم في المؤتمر الصحفي ” من السهل أن تحكم على الأمور من الخارج، جيجي بوفون كان مثالًا يحتذى به لما يجب أن يكون عليه الرجل داخل وخارج الملعب، لقد تصرف بغضب مرة واحدة، في موقف معقد وصعب مثل هذا، لأنه لم يكن يفصلنا على الوقت الإضافي سوى 30 ثانية فقط، ولا نقول إننا كنا سنتأهل، ولكن كانت لنا فرصة لعب الوقت الإضافي قبل أن يصدر الحكم قراره ” .

واضاف ” لا أعرف إذا كانت ركلة الجزاء صحيحة أم لا، لا أهتم، ولكن الحكم قام بطرد بوفون كذلك وحرمه من فرصة التصدي لركلة الجزاء أمام كريستيانو رونالدو، لذا فقد كان رد فعله مفهوما، البعض يجلس في المنزل دون أي توتر، ولا يضعون في اعتبارهم الضغوط النفسية الكبيرة التي كان يمر بها، إن هذا ليس عدلًا، أتحدى أي شخص في العالم ألا يتصرف بنفس الكيفية في هذا الموقف ” .

وواصل ” من لا يفهم وضع بوفون في هذا الموقف يحتاج لدورة في علم النفس، وإلا فإنني لا أستطيع مساعدته ، الحكم ؟ كان جيدا للغاية على مدى 90 دقيقة، ولكنه فقد طريقه في نهاية المباراة، ولكن هذه الأشياء تحدث، أريد أن أشير كذلك لخطأه في احتساب 4 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يحدث سوى توقف واحد للتبديل، كما أن المباراة لم تتوقف ولم يدخل أحد الأطباء إلى أرضية الميدان، لذا لم تكن هناك حاجة لكل هذا الوقت ” .

وختم ” كل التقدير للاعبين على أداءهم فوق الرائع في مدريد ، كانت مباراة مذهلة تحدث عنها الجميع بشكل متواصل لمده ثلاث أيام ، لكن علينا ان نحول تركيزنا للقاء سامبدوريا ، لدينا لقب دوري نريد أن نفوز به ،نابولي يلاحقنا مباشر ، لا يجب ان نهدر هذه الفرصة غداً ، لا بديل عن الثلاث نقاط،  الجميع يتحدث عن مستوانا الرائع في السانتياجو بيرنابيو ، لكننا لم نفز بأي شيء بعد. يجب أن نضع كامل تركيزنا على الفوز بالدوري وكأس إيطاليا “.