دوري أبطال اوروبا

زيدان : نحن جميعًا في نفس القارب والنقد يجعلنا جميعًا أقوي

 

قال المدرب الفرنسي زيدان : “علينا أن نبقى سويًا وأن نكون مستعدين للعب ضد شاختار ، إنهم فريق جيد وقد أظهروا ذلك”.

ظهر زين الدين زيدان في غرفة الإعلام في سيوداد ريال مدريد عقب جلسة تدريب الفريق الأخيرة قبل المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا ضد شاختار، في التاسعة مساء الغد، على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

بدأ المدرب الفرنسي حديثه قائلًا : “هذا ما نريده، نحن في ملعبنا وهي مباراة في دوري أبطال أوروبا، نحن نستعد لهذه الأنواع من الألعاب بالضبط ومن الجيد أن نبدأ في مسابقة أخرى، غدا مواجهة في دوري أبطال أوروبا ونريد أن نبدأ بالقدم اليمنى “.

و تابع : “نحن نعرف من نحن وماذا نريد المهم هو الاستعداد الجيد، هناك الكثير من الفرق التي يمكن أن تفوز بدوري أبطال أوروبا ، كما هو الحال دائمًا ، لكن هذا النادي واحد منهم ونحاول أن نقطع كل الطريق كل عام. سيكون الأمر صعبًا ، ستكون هناك أوقات عصيبة، حتى لو تمكنت من الفوز بها ، فستواجه فترات صعبة خلال الموسم ، وهذا أمر متوقع. نحن مثل العديد من الفرق ، نريد ونتوقع الكثير من دوري أبطال أوروبا “.

وعندما تم سؤاله عن البلجيكي ادين هازارد أجاب زيدان قائلًا : “لقد عاد إلى الملعب ، الشيء الوحيد هو أن إصابته كانت أشد مما كنا نعتقد في البداية، لدي ثقة كاملة في الأشخاص الذين يعملون معنا هنا آمل أن نراه مرة أخرى معنا قريبًا،الشيء الأساسي بالنسبة لنا هو استعادته ولياقة بدنية طوال الموسم “.

كما تم السؤال خلال المؤتمر الصحفي عن إيسكو ومارسيلو فأجاب الفرنسي قائلًا : “نحن جميعًا في نفس القارب هنا والنقد يجعلنا جميعًا أقوى بمعرفة أين نحن والموقف ، هناك انتقادات وأكثر من ذلك بعد المباراة في اليوم الآخر ولكن كل ما يمكننا ويجب علينا فعله هو العودة إلى العمل، الشيء الجيد هو أن لدينا مباراة كل ثلاثة أيام، نحن نستحق النقد بعد أدائنا في ذلك اليوم ، وأنا على وجه الخصوص لأنني مسؤول بالكامل، يقاتل اللاعبون بقوة ويبذلون قصارى جهدهم ولكن في بعض الأحيان لا تؤتي ثمارها “.

إصابة راموس؟

“سيرجيو تعرض لضربة ، ولم يتدرب معنا هذا الصباح لأننا لم نرغب في المخاطرة به، سنرى ما سيحدث غدا لكنه لا يستطيع التدريب بشكل طبيعي اليوم “.

وبالحديث عن تطور الفريق أجاب زين الدين زيدان قائلًا : “لقد أظهر هذا الفريق دائمًا كم هو جيد في الأوقات الصعبة، ما أعنيه هو أن هناك دائمًا فترات في الموسم يمكن أن نكون فيها أفضل وسنفعل ذلك ، أنا مقتنع “.

عليك أن تنظر إلى الصورة الكبيرة ، وليس فقط كيف بدأنا الموسم، كل فريق واجه بعض الصعوبات أنا متأكد من أننا سوف نتحسن ولدينا أيام نقوم فيها بالأشياء ببراعة “.

كثافة الضغط العالي ؟

“لقد تغيرت كرة القدم من الناحية البدنية والحدة عالية للغاية في الوقت الحاضر، يجب أن تتدرب جيدًا لتلعب بهذه الكثافة وأنا أؤيد ذلك جميعًا ، والضغط عالياً ونقل المباراة إلى الخصم، نعلم أننا يمكن أن نتسبب في أي مشاكل للفريق إذا ضغطنا بقوة. يمكننا أن نلعب بشكل أعمق وننتظر ، فهذه مدرسة فكرية أخرى ، لكنها ليست مدرسة أشارك فيها “.

الهزيمة أمام قادش؟

“نحن نتحدث دائمًا عن نفس الأشياء ، ونعلم ما يتعين علينا القيام به، عندما نخسر هناك دائما انتقادات كانت لدينا مباراة سيئة، ولكن غدًا لدينا مباراة أخرى لتغيير ذلك، نحن نعمل كل يوم ونحن معا ونكافح من أجل كل ما لدينا أمامنا “.

أخطاء ضد مايوركا العام الماضي و قادش؟ : “خسرنا ثلاث نقاط في كلتا المباراتين ، هذا هو الواقع، لن أخوض في التفاصيل نحن نعلم ما نريد فعله ولن يتغير هذا بعد مايوركا العام الماضي، نريد أن نلعب جيدًا ونفوز بالمباريات ، هذا ما نستعد له، في بعض الأحيان يكون لديك ألعاب حيث لا تسير الأمور كما يحلو لك.

اختتم زيدان مؤتمره الصحفي بالحديث عن من يجلس بجواره قائد الفريق “كورتوا” : “لقد أظهر دائمًا كم هو حارس مرمى رائع، احتاج إلى وقت للتكيف مع نادٍ كبير مثل ريال مدريد. لا أعتقد أن أي شخص لديه أي شك حول تيبو، إنه يتحسن كل يوم ويمكنك أن ترى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى