الرئيسية » كرة عالمية » كرة إنجليزية » مانشستر سيتي و بيب جوارديولا ارقام بعد التتويج 

مانشستر سيتي و بيب جوارديولا ارقام بعد التتويج 

 

كتب : شهاب طاهر

حقق مانشستر سيتي بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2017 – 2018 بعد خسارة غريمه مانشستر يونايتد ضد وست بروميتش البيون بهدف نظيف .

شبكة ” سكواكا ” الانجليزية اكدت ان السيتي حقق لقب المسابقة قبل 5 جولات من نهاية ليعادل مانشستر يونايتد الذي حقق البطولة ايضا في موسم 2000 – 2001 بالفوز بها قبل خمس جولات .

ايفرتون ايضا سبق وان حقق بطولة الدوري الانجليزي قبل نهايته ب 5 جولات في موسم 1984  1985 . بيب جوارديولا ايضا حقق البطولة رقم 23 في مسيرته ، المدرب بيب جوارديولا، هو أول مدرب إسباني يستطيع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، كثامن جنسية ضمن قائمة الفائزين باللقب.

جوارديولا حقق لقبين دوري ابطال اوروبا و 3 بطولات ليجا و 2 كوبا ديل ري ” كأس ملك اسبانيا ” و بطولة السوبر الاسباني 3 مرات و السوبر الاوروبي 3  مرات وكأس العالم للاندية 3 مرات و بطولة البوندسليجا 3 مرات وكأس المانيا مرتين و كأس الرابطة مرة والبريميرليج مرة واحدة .

 جوارديولا، بات سادس أكثر مدرب تحقيقًا للألقاب الرسمية في التاريخ، بعد وصوله للقب 23 اليوم بتتويج السيتي بلقب البريميرليج ، ويسبق جوارديولا في هذه القائمة كل من جوزيه مورينيو وأوتمار هيتسفيلد (25 لقبا)، جوك سيتين (26)، فاليري لوبانوفسكي (28) والسير أليكس فيرجسون 49 لقب .

كومباني تحدث بعد التتويج ” ابطال . ياله من شعور عظيم . سعيد جدا لقدرتي علي المشاركة في تحقيق كأس اخر لجماهيرنا المذهلة ” .

جوارديولا فاز اليوم باللقب السابع له في منافسات الدوريات الأوروبية، من أصل 9 مواسم لعبها في إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا ، جوارديولا بات من بين 3 مدربين فقط، الذين استطاعوا الفوز بالدوري في 3 دوريات مختلفة من الدوريات الـ5 الكبرى ، وسبق جوارديولا في هذا الإنجاز، الإيطالي أنشيلوتي، الذي فاز بالدوري (الإيطالي، والإنجليزي، والفرنسي، والألماني)، وجوزيه مورينيو، الذي فاز (بالإنجليزي، والإيطالي، والإسباني)، وجوارديولا فاز (بالألماني، والإسباني، والإنجليزي).

مان سيتي ثامن نادي إنجليزي بفوز بلقب الدوري 5 مرات بعد اليونايتد ، ليفربول ، ارسنال ، ايفرتون ، أستون فيلا ، سندرلاند ، تشيلسي.