الرئيسية » كرة عالمية » كرة أسبانية » ألافيس تعمق جراح بالماس برباعية نظيفة في الليجا

ألافيس تعمق جراح بالماس برباعية نظيفة في الليجا

كتب : مصطفى عادل

إنتهت منذ قليل عشاق الدوري الإسباني الممتاز؛ ضمن فعاليات الجولة 34 ، من عمر الليجا الإسبانية عندما إلتقى لاس بالماس، على ملعبه: دي جران كناريا، مدينة: بالما دي مايوركا، في مواجهة من العيار الثقيل بإستضافة ديبورتيفو ألافيس، كما أدار اللقاء تحكيمياً _ الدولي: ماريو ميليرو لوبيز، كما عاونه كلاً من: حكم راية أول: مانويل توري، و حكم راية ثاني: خوسيه لويس مارتينيز سيراتو.

جاءت حصيلة الشوط الأول بدون أهداف؛ حيث شهدت الدقائق الأولى من اللقاء محاولات و مباغتات و هجمات لكلا الفريقين سعى من خلالها كلا الفريقين لفرض السيطرة والحفاظ على أحقية كلا الفريقين على كسب الرهان في الحصول على 3 نقاط من المباراة لتعديل المراكز..

بدء اللقاء مثيرا من البداية في محاولة من_ صاحب الأرض_ بالماس؛ الذي يريد أن يقتنص الفرصة نحو الحصول على الثلاث نقاط؛ إلا أن أبناء مدينة مايوركا _ بالماس _ لم يترجموا هذا التقدم الخطر و السيطرة الميدانية على أغلب فترات هذا الشوط إلا هز شباك المنافس و تحقيق الهدف المنتظر من عشاق بالماس..

قرب نهاية هذا الشوط المثير و الذي شرف على الإنتهاء؛ لينتهي هذا الشوط الذي غلب عليه طابع الإثارة على أغلب فتراته بين الفريقين بالمحاولات الخطرة و التي سجلت نهايتها محاولات خطرة دون إحراز أهداف.

جاءت حصيلة الشوط الثاني 4 أهداف؛ دخل الفريقين الشوط الثاني من اللقاء بنفس الآداء و التركيز من جانب كلا اللاعبين؛ و الذي ظهر ذلك على أرضية الملعب بعد إجراء التطعيم التكتيكي اللازم من قبل كلا المدربين بغرف خلع الملابس..

حاول كلا الفريقين في هذا اللقاء؛ للتمكن من إحقاق الأفضلية و الإستحقاق ؛ فبدء الضيف _ ألافيس _ في قَص شريط إحراز الأهداف في الحصول على الثلاث نقاط و إمتلاك الأسبقية و الأحقية في هذا اللقاء في الدقيقة 51 ، من عمر الشوط الثاني عن طريق _ نجم ألافيس _ منير الحدادي..

و إستطاع ألافيس في فرض هيمنته وسيطرته على اللقاء و زيادة فارق الأهداف لهدف ثاني في الدقيقة 73 عن طريق المتألق _ الذي يزيد أهدافه إلى الثنائية له و لفريقه _ منير الحدادي..

و تمكن خلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني في هذا اللقاء نادي ألافيس إلى زيادة الغلة التهديفية لتصبح ثلاثية في الدقيقة 79 ، من خلال المخضرم ألفارو ميدران..

ثم أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 91 ، قبل نهاية اللقاء بلحظات؛ لتعلن عن فوز مستحق لألافيس من خلال روبين سوبرينو..

وتوالت الهجمات على استحياء؛ حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، لينتهي اللقاء بنتيجة ( 0 – 4 )..

– و بتلك النتيجة جاء ترتيب الفريقين بالليجا كما يلي:

أتى بالماس في المركز 19 ، برصيد 21 نقطة..

في حين جاء ألافيس في المركز 13 ، برصيد 41 نقطة.