الرئيسية » تقارير » كلاسيكو العالم : هل يكرر برشلونة انجازه ذهابا وايابا – احصائية سلبية لمدريد – انتقادات فالفيردي

كلاسيكو العالم : هل يكرر برشلونة انجازه ذهابا وايابا – احصائية سلبية لمدريد – انتقادات فالفيردي

كتب : شهاب طاهر

ستكون عين مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي علي تحقيق الفوز اليوم وبأداء مقنع ضد ريال مدريد في كلاسيكو العالم علي ملعب الكامب نو في الدوري الاسباني لكرة القدم .

برشلونة الذي نجح في الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة علي ملعب سانتياجو برنابيو من تسجيل ليونيل ميسي هدف و لويس سواريز هدف و اليكس فيدال هدف يريد تكرار الانجاز بالفوز ذهابا وايابا .

برشلونة نجح في الفوز ذهابا وايابا في 8 مواسم اولها موسم 1975 – 1976 حيث فاز برشلونة بهدفين لهدف و هدفين نظيفين وفي موسم 1982 – 1983 فاز برشلونة بهدفين نظيفين وهدف واحد وموسم 1984 -1985 فاز برشلونة بثلاثية نظيفة وبثلاث اهداف مقابل هدفين وفي موسم 1993 – 1994 فاز برشلونة بخمسة اهداف نظيفة وهدف واحد ايضا في الاياب .

في موسم 1997 – 1998 فاز برشلونة بثلاث اهداف لهدفين و بثلاثية نظيفة وفي موسم 2008 – 2009 فاز برشلونة بهدفين نظيفين وبستة اهداف مقابل هدفين و في موسم 2009 – 2009 فاز برشلونة بهدف نظيف وبهدفين في الاياب و موسم 2013 – 2014 فاز برشلونة ذهابا بهدفين لهدف وفي الاياب بأربع اهداف مقابل ثلاث اهداف .

مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي والذي طالته الكثير من الانتقادات علي الخروج ضد روما في ربع نهائي الابطال بثلاثية نظيفة في ملعب الاوليمبيكو رغم الفوز بأربعة اهداف لهدف واحد يريد اثبات افضليته واحقيته ويكرر هذا الانجاز ايضا وايضا وجهت له العديد من الانتقادات علي تراجع هوية برشلونة وعدم اعطاء الفرصة للاعبي الدكة في الحصول علي بعض الدقائق من بعض المباريات لاراحة الاساسيين كما انتقد فالفيردي بسبب اقتناعه بأندريه جوميز الذي سيرحل بنسبة كبيرة في الصيف المقبل الا انه مؤخرا استبعده بشكل تام بعد ان فشل في اثبات قدراته بقميص برشلونة .

اعتماد برشلونة علي خطة 4 – 4 – 2 بعد رحيل نيمار و الاعتماد بشكل اكبر علي ليونيل ميسي بجانب لويس سواريز وبجانبهما كوتينيو و من خلفهما انيستا الذي سيلعب مباراته الاخيرة في الكلاسيكو وقد يخرج في اخر الدقائق لتكريمه من قبل فالفيردي .

ريال مدريد لديه احصائية سلبية في اخر 7 مباريات كلاسيكو حيث اكمل مباراتين فقط كامل العدد بينما 5 مواجهات، تعرض أحد لاعبيه للطرد، كما أن ريال مدريد تلقى 14 بطاقة حمراء من آخر 19 بطاقة، ظهرت في مباريات الكلاسيكو.

سيرجيو راموس الاكثر طردا في الكلاسيكو برصيد 5 مرات 3 منها بطاقات حمراء مباشرة وكان الذهاب انتهي بطرد كارفاخال بعد ان منع هدف ثاني لبرشلونة واحتسب الحكم ضربة جزاء سددها ميسي في المرمي .

سيحاول برشلونة أيضا في هذه المباراة الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم في الليجا، حيث لم يخسر أبناء المدرب إرنستو فالفيردي على مدار 41 مباراة منها 34 في الموسم الحالي، وسبعة في الموسم الماضي، وإذا لم ينهزموا حتى نهاية الموسم سيصلوا إلى 45 مباراة وهو رقم سيجعل للبطولة مذاق خاص وفي حالة فوز البارسا اليوم سيكون وصل الفارق الي 18 نقاط مع ريال مدريد كأحد اكبر الفوارق في التاريخ بين قطبي اسبانيا .

موسم 1984 – 1985 شهد توسيع الفارق بين البارسا و ريال مدريد في المركز الخامس الي 17 نقطة وفي موسم 1973 – 1974 فاز يوهان كرويف باللقب مع برشلونة بفارق 16 نقطة عن الريال وفي موسم 2012 – 2013 فاز برشلونة باللقب ب 100 نقطة بفارق 15 نقطة عن الريال مدريد .