الرئيسية » تقارير » كورة نيو تبرز  أهم نقاط القوة و الضعف قبل الملحمة المرتقبة واهداف الفريقين في كلاسيكو الأرض 

كورة نيو تبرز  أهم نقاط القوة و الضعف قبل الملحمة المرتقبة واهداف الفريقين في كلاسيكو الأرض 

كتب: مصطفى عادل – شهاب طاهر

ينصب الإهتمام في إسبانيا على القمة التقليدية المرتقبة مساء اليوم الأحد، بين قطبي كرة القدم برشلونة المتوج بطلا للدوري والكأس المحليين، وغريمه ريال مدريد الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث توالياً..

في ما يلي أهم الأرقام المتعلقة بأبرز نقاط القوة و الضعف بـأشهر كلاسيكو في كرة القدم، والذي يستضيفه النادي الكاتالوني على ملعبه كامب نو…

 و يذكر أنه قد فاز برشلونة بنتيجة ( 3-0 )في أول كلاسيكو في الدوري هذا الموسم على ملعب سانتياغو برنابيو..

منذ عام 2000، ومن أصل 52 مباراة في مختلف المسابقات، انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي وكان ذلك في نوفمبر 2002..

فارق النقاط بين برشلونة المتصدر وغريمه ريال مدريد _ صاحب المركز الثالث حالياً _ و هو الذي يقدر 15 نقطة؛ فبالتالي توج النادي الكاتالوني بطلا لاسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، وهي المرة الأولى منذ العام 2008، يقام الكلاسيكو دون ان يكون له تأثير على آمآل البطولة..

يحمل ريال الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري برصيد 33 لقبا، يليه برشلونة الذي توج هذا الموسم بلقبه الخامس والعشرين، وذلك في إحصاءات منذ انطلاق الدوري الاسباني في موسم 1928-1929… أحرز الناديان بمفردهما ثلثي الالقاب في تاريخ الليغا..

يحمل المدافع السابق للنادي الملكي مانولو سانشيز الرقم القياسي لعدد مباريات الكلاسيكو وهو 43 مباراة…

أما لاعب خط وسط السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز فيحتل المركز الثاني برصيد 42 مباراة…

و من حيث سجل التهديف _عزيزي القارئ _ سجل برشلونة 87 هدفا في الدوري مقابل 82 للريال، وهما أفضل خطي هجوم في “الليغا”، علما انهما خاضا مباراة أقل عن باقي منافسيهما..

ابرز نقاط القوة في برشلونة هي الخط الهجومي الذي يتكون من ليونيل ميسي لويس سواريز فيليب كوتينيو و يعد هجوم برشلونة هو الاقوي الليجا برصيد 87 هدف و اندريس انيستا وجوردي البا اما ابرز نقاط الضعف هو دفاع الفريق الذي رغم انه لم يستقبل سوي 21 هدف فقط في الليجا كثاني اقوي دفاع الا انه عليه كثير من علامات الاستفهام خاصة في المباريات الحاسمة والقوية .

ابرز نقاط قوة ريال مدريد قبل لقاء اليوم طريقة اللعب الجماعية التي يعتمد عليها مدرب الريال زين الدين زيدان وخط الوسط بوجود كاسميرو و كروس ومورديتش و كريستيانو رونالدو في الهجوم ومارسيلو في مركز الظهير الايسر مع غياب كارفاخال عن لقاء اليوم بسبب الاصابة اما ابرز نقاط الضعف فهو دفاع الفريق ايضا الذي استقبل 37 هدف كواحد من اقل دفاعات اندية القمة في الدوري الاسباني .

اهداف برشلونة من لقاء اليوم وبعد حسم لقب الليجا ان يواصل سلسلة اللاهزيمة ويحقق الليجا الذهبية بعد ان فاز في 26 مباراة و تعادل 8 مباريات ولم يخسر اي مباراة خلال 34 لقاء .

كما ان نجم برشلونة ليونيل ميسي والذي يعد اكثر من سجل في الكلاسيكو يريد الفوز بالحذاء الذهبي و الانتقام من ريال مدريد حيث كانت اخر مباراة سجل في الكلاسيكو في الكامب نو في موسم 2012 – 2013 و يريد برشلونة ايضا تحقيق الفوز للمباراة الثانية بعد لقاء الذهاب لكي يكون حقق الانتصار ذهابا وايابا .

اما ريال مدريد فأنه يسعي لمنافسة اتلتيكو مدريد علي وصافة الليجا حيث يبعد عنه بأربع نقاط في ظل صعوبة حصول الملكي علي هذا المركز هذا الموسم ويريد كسر سلسلة لاهزيمة برشلونة ورد الثأر بعد الخسارة بثلاثية نظيفة في ملعب سانتياجو برنابيو في الذهاب .