دوري أبطال افريقيا

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من موقعة الزمالك والرجاء

 

كتب / محمد أيمن

انتهت منذ لحظات أحداث الشوط الأول من لقاء نادي الزمالك المصري ونظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي بالتعادل السلبي، ضمن مواجهات جولة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، في اللقاء المقام على استاد القاهرة الدولي .

بدأت أحداث اللقاء وسط سيطرة لنادي الزمالك على مجريات الدقائق الأولى للقاء، حاول نادي الزمالك شن أولى هجمات اللقاء عن طريق المغربي “أشرف بن شرقي ” لكن دفاع الرجاء تصدى لتلك المحاولة عن طريق اللاعب ” محسن متولي “.

شهدت الدقيقة 6 من عمر شوط اللقاء الأول أولى هجمات فريق الرجاء المغربي عن طريق اللاعب ” عمر عرجون ” عندما أرسل كرة عرضية تصدي لها ” محمد أبو جبل ” بنجاح .

واصل نادي الرجاء ضغطه المتواصل ، في الدقيقة 8 حاول ” سفيان رحيمي” افتتاح التسجيل لنادي الرجاء و لكن تسديدته كانت خارج المرمى.

جاءت الدقيقة 11 من عمر شوط اللقاء الأول بأخطر هجمات نادي الرجاء بعد ركلة ركنية أرسلها “عبد اللاه الحفيظي ” إلى ” سند الورافلي ” الذي قابلها برأسية مميزة، و لكن تصدي لها حارس الزمالك ” محمد أبو جبل” بنجاح .

في الدقيقة 17 حاول لاعبي الرجاء الحصول على ركلة جزاء بعد سقوط اللاعب ” مالونجو ” في منطقة جزاء نادي الزمالك، لكن حكم اللقاء طالب بأستكمال اللقاء .

جاءت اولى هجمات نادي الزمالك في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب ” مصطفي محمد ” أثر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن فشل اللاعب في السيطرة على الكرة لتصل إلى أحضان حارس نادي الرجاء .

واصل نادي الزمالك ضعطه في الدقيقة 24 عندما أرسل لاعب نادي الزمالك ” أشرف بن شرقي ” تسديدة لكتها تخرج أعلى مرمى حارس الرجاء الى خارج الملعب .

جاءت الدقيقة 26 بالخطورة لصالح نادي الرجاء، حين إستطاع لاعب نادي الرجاء ” محسن متولي” أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها تصطدم بلاعب نادي الزمالك، وتغير اتجاهها لكن حارس مرمى نادي الزمالك ” محمد ابوجبل” أن يتصدى للكرة بصورة رائعة ينقذ مرماه من كرة كادت ان تكون هدف محققًا للرجاء.

تدارك نادي الرجاء البيضاوي المغربي الخطورة، و حاول السيطرة على مجريات الشوط، لكن كل المحاولات جاءت بالفشل عن طريق دفاع نادي الزمالك الذي كان بالمرصاد لكافة المحاولات .

شهدت الدقيقة 34 عرضية من الجانب الأيمن لنادي للرجاء داخل منطقة جزاء الزمالك تابعها اللاعب “عبد الاله الحفيظي” لكن الكرة تخرج الى خارج الملعب .

في الدقيقة 42عرضية من الجانب الأيسر للرجاء يتصدى لها محمود علاء مدافع الزمالك ويخرجها الى خارج الملعب تصبح ركنية

من جانبه أعطي حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدلًا من الضائع .

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك قد حقق فوزًا في لقاء الذهاب بنتيجة هدف دون رد أحرزه اللاعب المغربي “أشرف بن شرقي ” بعد عرضية رائعة من زميله ” أحمد سيد زيزو” في اللقاء الذي أقام على ملعب ” محمد الخامس ” بالمغرب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى