الرئيسية » كرة عالمية » كرة أسبانية » الرسام : جوارديولا فاوضني لكن لن العب في اوروبا سوي لبرشلونة الاعظم في العالم

الرسام : جوارديولا فاوضني لكن لن العب في اوروبا سوي لبرشلونة الاعظم في العالم

 

كتب : شهاب طاهر

اعترف نجم خط وسط برشلونة اندريس انيستا والذي سيرحل بعد نهاية الدوري الاسباني هذا الموسم ان مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا فاوضه وراسله بعد قرار رحيله عن البارسا ولكنه لا يريد اللعب والتنافس ضد برشلونة .

وقال انيستا حول ذلك ” جوارديولا راسلني فعلا لكني لن اتنافس ضد برشلونة ابدا . فترتي في فرق النخبة تنتهي مع البارسا . العودة الي برشلونة ليس كلاعب ؟ احب ان اعود . هذا هو منزلي ولقد نشأت هنا منذ ان كان عمري 12 عاما واتمني ان اظل جزءا من هذا النادي ” .

واضاف انيستا ردا علي الكثير من الاسئلة في المقابلة الصحفية الاسبانية ” مدرب في المستقبل ؟ لقد بدأ هذا الموضوع يثيرني وسأحصل علي بطاقة المدرب لكن مازال امامي وقت للعب . لا اعرف كيف سيكون كل شئ في سبع او عشر سنوات من الان . لم اشعر قط بمعاملة سيئة . دائما هناك الاحترام المتبادل . الصحافة جزء من عالم كرة القدم ولقد حاولت دائما ان اعتني بها بأفضل طريقة ممكنة ” .

وواصل ” هدفي في كأس العالم استغرق ثواني ولم يكن لدي الوقت للتفكير .كنت وحدي ولم يكن هناك خيار اخر وانتهي الامر كذلك . بعد الهدف صراخ الجميع . المرشحين لكأس العالم ؟ المعتادين المانيا وفرنسا والارجنتين و البرازيل التي لديها تشكيلة جيدة جدا ومجموعة كبيرة من اللاعبين ونحن كذلك اذا تنافسنا بشكل جيد سيكون لدينا فرص ” .

وتابع ” لقد قدمت نفسي لهذا النادي في الجسد والروح . لن اكذب عليكم الوقت ضدي وبرشلونة يتطلب الكثير اكثر مما يعتقد الناس ولا استطيع تقديم المزيد . انا كذلك أتمنى أن اكون هنا للابد واخرج لاقول لكم أنني سأرحل العام القادم وسيكون الأمر مذهلاً لكني لن اسمح لنفسي بالبقاء طالما لا استطيع تقديم 200% من نفسي للنادي ، لقد حققت حلمي وفزت بكل شئ وفي الواقع لا توجد طريقة افضل لانهاء مسيرتي . الشئ الوحيد الذي عرفته هو النجاح في برشلونة مهما كلف الامر ” .

وحول مستقبله قال انيستا ” الصين واليابان هما السيناريوهات واتمني ان ابلغ قراري النهائي في الاسبوع المقبل . سأحسم مستقبلي قبل كأس العالم لاني اريد الاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم .لا اريد اعيش حالات غير مريحة في هذا النادي ، من هذا الصيف سيكون كل شيء مختلفاً ، على المستوى الشخصي والرياضي وإذا لم يحدث أي شيء غير عادي، فإن كأس العالم هذه ستكون تجربتي الأخيرة مع المنتخب الوطني ومن الجميل أن نضع نهاية لكل من برشلونة وإسبانيا ” .

واشاد انيستا بمدربه السابق واول مدرب له في برشلونة لويس فان جال ” لقد ساهم بتطويري فعلا . لقد لعبت 6 مباريات متواصلة تحت اشرافه لحين مغادرته . لقد كان شخص مؤثر في مسيرتي . بحق اشكر كافة الجماهير في كل الملاعب التي تلقيت فيها التحيه والثناء ، فخور بذلك وهذا هو قمة الشرف الرياضي ان تجد المحبه من خصومك . لتعلم قيمة برشلونه ، عليك ان تبدأ من أصغر المراحل السنيه هناك ، مؤمن بأن برشلونه هو أعظم نادي في العالم ” .

يذكر ان طقم اندريس انيستا سيرتديه مع برشلونة سيكون اخر طقم له ضد ريال سوسيداد الاحد المقبل في الدوري الاسباني في الجولة الاخيرة .