الإتحاد الافريقيدوري أبطال افريقيا

قواعد جديدة من الكاف بشأن قوائم اللاعبين وإصابات فيروس كورونا داخل الفرق

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن بعض الإجراءات الجديدة التي تخص قوائم الأندية وزيادتها داخل الفرق في المسابقات والخطوات في حال وجود إصابات كورونا داخل الفرق.

ونشر الكاف بيانا رسميا يؤكد فيه على اعتماد لجنة الطوارئ بعض القرارات بناء على اقتراح اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بشأن هذا الأمر وجاءت القرارات كالآتي:

1- في حالة المسابقات التي تفرض لوائحها وجود عدد معين من اللاعبين مثل نهائيات البطولات القارية ومسابقات الأندية فسيتم زيادة اللاعبين داخل القائمة بواقع عشرة لاعبين لكل فريق.

2- في حالة المسابقات التي تتيح لوائحها تعديل القائمة من مباراة لأخرى فسيتم السماح للاتحادات بالسفر بعدد غير محدود من اللاعبين مما يسمح لهم باستبدال اللاعبين في حالة إيجابية عينة اختبار الكورونا للبعض منهم.

3-سيتم اعتبار الفريق الذي لم يكن لديه الحد الأدنى من اللاعبين وهم 11 لاعبا و4 بدلاء خاسرا 2-0 وأيضا في حالة عدم تمكن الفريق المشارك من السفر إلى البلد المضيف أو مكان المباراة أو عدم قدرة الحكومة استقبال الفريق الآخر بينما سيتم النظر فقط في الحالات الاستثنائية.

4- في حالة موافقة اتحاد البلد المضيف على حضور جماهير يجب أولا الحصول على موافقة من الكاف على أن لا يزيد العدد عن 50% من سعة الاستاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى