كورة اسبانية

كومان : هدفنا الفوز بالألقاب وبرشلونة فاوضني مرتين قبل تعييني هذا الموسم

تحدث رونالد كومان مدرب برشلونة في مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” حول كثير من الأمور أهمها ميسي و جريزمان .

وقال كومان حول ميسي : ” لم أشك فيه أبدا ، يتدرب كل يوم ويستمتع باللعب ، قلت في اليوم الأول أنه الأفضل في العالم وبالطبع أفضل ان يكون لدي في فريقي ، وإذا كان ميسي على ما يرام سيكون أساسي دائما ، أفضل مسدد للركلات الحرة ؟ ميسي يسجل منذ سنوات ولا أعرف من الأفضل وأنا كنت مسدد جيد ، لكن الأفضل الذي سجل أكثر وأعتقد ان ليو قضي سنوات عديدة في برشلونة ” .

وأضاف عن جريزمان : ” جريزمان بحاجة لمزيد من الثقة ، تسجيل الأهداف يمنح الثقة دائما ، جريزمان يعمل كثيرا لكنه قد يشعر بمزيد من الحرية عندما يكون مع منتخبه لأنه قضي وقت كثير معهم ولعب في نفس المركز ، اللاعب الذي يحاول بجد و يحاول تغيير الأشياء أعتقد سيصل لما يريد في النهاية ، أفضل مركز ؟ قد يكون هو أن يكون أكثر مركزية ، قد يكون لاعب 9 او 10 او يلعب خلف المهاجم أو في الجناح الأيمن ” .

وواصل عن ديمبلي وتحوله من لاعب معروض للبيع إلي لاعب حصل على مزيد من الدقائق : ” اللاعب نفسه أفضل بدنيا ، لقد تدرب بجد وأجري جلسات إضافية كونه بحال جيد لا يمكن الطعن في جودته ، ديمبلي لم يكن بصحة جيدة لبعض من الوقت وإن لم يكن الأمر كذلك فلن يتمكن من تقديم أداء جيد ، شيئا فشيئا أصبح أفضل ، ديمبلي لاعب سريع وهداف ويمكنه اللعب في الجانبين و اللعب 1 ضد 1 ، سعيد جدا بالطريقة التي يعمل بها مؤخرا ، ديمبلي بديل فاتي ؟ نعم ، لقد كان يلعب حتي بتواجد فاتي ، بما أننا نفتقد أنسو فعلي عثمان أن يظهر جودته ” .

وحول رأيه في تقنية الفار قال : ” أنا اؤيدها في الأخطاء الواضحة مثل التسلل لكن لا أحب تدخلها في كل صدام ، رؤية مباريات برشلونة ب ؟ اريد مشاهدة الشباب لأن خطوتهم التالية الفريق الأول وليست سهلة واتحدث مع مدربهم ” .

و أكد كومان أنه كان في مفاوضات سابقة لتدريب برشلونة :” عندما فاز لابورتا بالإنتخابات كان معه كرويف وتكسيكي وأرادوا أن يأخذوني من أياكس لكنهم اختلفوا على المبلغ ووقعوا مع ريكارد ، ثاني مرة كانت في الشهر الأول من السنة لكن مع اليورو في الصيف لم أرغب بمغادرة المنتخب الوطني” .

وحول هدف الموسم قال : ” هدفنا تغيير الأشياء ومنح الشباب فرص ، لكن في النهاية التواجد في برشلونة يحتم عليك القتال للفوز بالألقاب ” .

وعن أكثر لاعب فاجآه برر كومان أختيار بيدري : ” بيدري ، خاصة لم أكن أعرفه ، برشلونة وقع معه من لاس بالماس وشاهدت صورا له ، لكن لم يتوقع أحد تطوره بهذا الشكل ، اللعب والتدرب مع أفضل اللاعبين مع الأداء الذي يقدمه يجعلني سعيدا ، هل تخشي الإنتخابات ؟ لا ، لأن الأمر ليس بيدي ، الشئ الوحيد الذي بيدي اللعب و الفوز بالمباريات ، كنت أعلم عندما وقعت مع برشلونة عقداً لمدة عامين انه ربما في يناير أو مارس أو نهاية الموسم سنجري انتخابات وسيأتي رئيس جديد ، لا أخاف بشأن مستقبلي ، أنام بسلام وإذا لم انام فقط بسبب نتيجة مباراة ” .

وأتم كومان : ” غيرنا من صورة الفريق وقمنا بإجراء تغييرات منحت روح جديدة للمجموعة وزيادة كثافة التدريبات ، قدمنا مباريات جيدة رغم خسارة نقاط كثيرة وأثرت قرارات تحكيمية على نتائجنا ، نعمل على التحسن ولدينا استراحة لكن قمنا بوضع جدول شاق ومتطلب للغاية عند العودة ” .

وحول أفضل واسوء شئ هذا الشهر قال :” الأفضل هو وجدنا مجموعة من الأشخاص الذين تغيروا. يظهر الشباب مستوى رائعاً. كما أن بعض الاشخاص تحسنوا بدنياً. الأسوء هو النقاط التي أهدرناها وكان علينا الفوز بها خاصة في مُباراة آلافيس ” .

وأشاد كومان بكل من بوسكيتس وبيكي : ” انا أحب بوسي، إنه ذكي للغاية ويعرف كيف يلعب بشكل جيد ولديه رؤية مميزة للفريق. هو وفرينكي وبيانيتش سيعطونا الكثير ، يعطينا جيرارد الكثير من الخبرة. إنه لاعب أساسي للفريق من خلال الخبرة والجودة التي يمتلكها ، دي يونج ؟ يعرف البناء من الخلف وسريع بالكرة ويمكنه كسر الخطوط مثل مباراة بيتيس ، نطلب منه اللعب بشكل مباشر ويحتاج لتحسين التمريرات الحاسمة و التسديد وهو سيتحسن لأنه صغير “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى