الرئيسية » كرة عالمية » كرة إنجليزية » رسمياً نادي ايفرتون يتعاقد مع مدرب نادي ايندهوفن الهولندي مارسيل براندز

رسمياً نادي ايفرتون يتعاقد مع مدرب نادي ايندهوفن الهولندي مارسيل براندز

 

كتب : مصطفى عادل

أعلن إيفرتون إقالة مدربه سام ألاردايس، بعد ستة أشهر فقط في المنصب وإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المركز الثامن؛ و إسناد المهام التدريبية و تعيين مارسيل براندز كمدرب رياضي أتياً من نادي ايندهوفن الهولندي..

وكان ألاردايس، الذي شغل المنصب عقب إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان في نوفمبر الماضي، تولى قيادة إيفرتون خلال وجوده بالمركز 13 وبفارق خمس نقاط فوق منطقة الهبوط..

وكان من المفترض أن يستمر ألاردايس مدرب إنجلترا السابق مع إيفرتون لعام آخر إضافي، إلى أن قرر ايفرتون التخلي عن خدمات مدربه سام الاردايس، رغم نجاحه في تجنيب الفريق الهبوط إلى الدرجة الأولى وإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وسط الترتيب..

وقال القطب الثاني في مدينة ليفربول في بيان على موقعه الرسمي: ” بإمكان نادي ايفرتون لكرة القدم التأكيد أن سام الاردايس ترك منصبه كمدرب “..

و أردف مدير النادي دينيس باريت، قائلاً :” نيابة عن رئيس النادي، مجلس الإدارة، (مالك النادي) السيد (فرهاد) موشيري، أريد أن أشكر سام على العمل الذي قام به في ايفرتون خلال الأشهر السبعة الأخيرة “..

وتابع:” جئنا بسام في وقت صعب الموسم المنصرم من أجل منحنا بعض الاستقرار ونحن ممتنون له لتحقيق هذا الأمر “..

و أضاف :” لكن أسلوب الاردايس تسبب بحملة انتقادات، أبرزها من مهاجم الفريق واين روني الذي أشيع أنه هدد بالرحيل في حال بقاء المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي “..

وأشار باريت-باكسيندايل :” أننا اتخذنا القرار الذي يدخل ضمن مشروعنا الطويل الأمد، بتعيين مدرب جديد هذا الصيف وسنبدأ بهذه العملية مباشرة. مجددا، أريد التوجه بشكرنا الخالص لسام على العمل الذي قام به في الأشهر الأخيرة ونتمنى له الأفضل للمستقبل “..

إلى أن جاء الاعلان لنادي ايفرتون يعلن تعيين مدير الرياضي لنادي ايفرتون الهولندي مارسيل براندز البالغ من العمر 54 عاماً، قادماً من نادي ايندهوفن الهولندي الى نادي ايفرتون الانجليزي وذلك بعد قضائه 10 سنوات مع نادي ايندهوفن.