الرئيسية » كرة عالمية » كرة إيطالية » بعد إعلان رحيله ثلاثة أندية أوروبية كُبرى ترغب في الحصول على خدماته

بعد إعلان رحيله ثلاثة أندية أوروبية كُبرى ترغب في الحصول على خدماته

كتب : مصطفى عادل / شهاب طاهر

أكدت مصادر عالمية بأن ثلاثة أندية أوروبية كُبرى، أعلنت عن رغبتها القوية في ضم الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة..

وكشفت الصحيفة العالمية لا غازيتا ديللو سبورت الإيطالية، أن أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، تراقب وضع الحارس ذو 40 عاماً من أجل التحرك للحصول على خدماته في الميركاتو الصيفي..

أما الصحف الفرنسية فقد أعلنت أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهتم بالحارس جيانلويجي بوفون، واتصل به ليقدم له عقداً لمدة سنتين، كونه سيكون ذا تأثير إيجابي على الفريق و رغبة النادي في ارتداء قميصه..

وأشارت شبكة بريميوم سبورت التلفزيونية، أن نادي ليفربول يحاول الاقتراب من الحارس الإيطالي، ويريده أن يرتدي قميص الريدز من الموسم المقبل حتى يعوض الرحيل المرتقب للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن النادي وينافس الحارس الألماني لوريس كاريوس..

ويُثبت هذا الاهتمام الكبير من الأندية الأوروبية الثلاثة أن شُعلة الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون لم تنطفئ بعد، ولديه الكثير ليقدمه خلال السنتين القادمتين، وذلك في حال توقيعه مع أحد النوادي التي تلعب في الدوريات الخمسة الكبرى..

وكان بوفون قد أكد _ في وقت سابق _ بأنه سيترك ناديه يوفنتوس الإيطالي خلال المباراة النهائية التي سيخوضها أمام فيرونا في الدوري الإيطالي يوم السبت المقبل..

وقال بوفون _ وفق ما نقلته وكالة فرانس بريس للأنباء _ وبعد قضائه 17 موسما بقميص السيدة العجوز:” السبت، سأخوض آخر مبارياتي مع يوفنتوس، إنهاء هذه المغامرة مع تتويجين في (الدوري والكأس المحليين) كان أمرا هاماً..

جدير بالذكر، أن بوفون انتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي سنة 2001 قادما إليه من نادي بارما؛ ويُعتبر بوفون أكثر حراس المرمى مشاركة في الدوري الإيطالي 639 مباراة ولعب مع يوفنتوس منذ توقيعه معه في 2001 قادما من بارما 655 مباراة ويُعتبر حامل الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك إذ بلغ 974 دقيقة متتالية في موسم 2015 /2016..

ولعب الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أكثر من ألف مباراة منذ احترافه كرة القدم، وفاز 12 مرة كأكثر حارس تتويجاً بجائزة أفضل حارس مرمى في إيطاليا، في وقت يُعد اللاعب الوحيد في الدوري الإيطالي الذي نال تسعة ألقاب دوري مع نادي يوفنتوس خلال 17 عاماً قضاها معه.