الرئيسية » كرة عالمية » كرة إنجليزية » بالتشكيل : ويمبلي يشتعل لانقاذ الموسم بين تشيلسي و مانشستر يونايتد علي كأس الاتحاد الانجليزي

بالتشكيل : ويمبلي يشتعل لانقاذ الموسم بين تشيلسي و مانشستر يونايتد علي كأس الاتحاد الانجليزي

كتب : شهاب طاهر

في تمام السادسة والربع من مساء اليوم يستقبل ملعب ويمبلي العريق لقاء بين تشيلسي و مانشستر يونايتد في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي .

وكالتالي نستعرض مشوار الفريقين في المسابقة من دور ال 64 وحتي الوصول الي نهائي البطولة لكل من تشيلسي ومانشستر يونايتد الذين سيتنافسان علي لقب كأس الاتحاد الليلة .

مانشستر يونايتد استطاع ان يتخطي ديربي كاونتي بهدفين في دور ال 64 و يفوز علي يوفيل تاون برباعية نظيفة و فاز علي هيديرسفيلد بهدفين في دور ال 16 وعلي برايتون بهدفين في ربع النهائي كما تغلب علي توتنهام هوتسبير بهدفين لهدف في نصف النهائي .

اما تشيلسي فقد وصل الي نهائي البطولة بعد ان صعد علي حساب نوريتش سيتي بضربات الجزاء الترجيحية في دور ال 64 ثم فاز علي نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة وفاز علي هال سيتي برباعية وتغلب علي ليستر سيتي بهدفين لهدف في ربع النهائي ووصل الي نهائي البطولة بعد ان حقق فوزا صعبا علي ساوثهامبتون بثنائية نظيفة .

هذا هو النهائي رقم 20 لمانشستر يونايتد في المسابقة ليتشارك مع ارسنال الذي يتفوق بعدد الالقاب ب 13 لقب من كأس الاتحاد مقابل 12 لمانشستر يونايتد ، والنهائي رقم 13 لتشيلسي بعد ان خسر ضد ارسنال في نهائي العام الماضي وقد يصبح اول فريق يخسر مباراتين نهائيين متتاليين منذ نيوكاسل في 1998 و 1999 .

تقابل تشيلسي ومانشستر يونايتد ثلاث مرات في النهائي وهو رقم قياسي و في النهائيين السابقيين فاز يونايتد علي تشيلسي برباعية نظيفة في نهائي 1994 و رد تشيلسي بالفوز في نهائي 2007 بهدف نظيف .

هذه ثامن مواجهة بين الفريقين على ملعب “ويمبلي” (رقم قياسي)، وفاز كل فريق بمباراتين لكل، وانتهت 3 مباريات عن طريق ركلات الترجيح (فاز يونايتد مرتين وتشيلسي مرة واحدة) .

تشيلسي لم يخسروا بأخر 4 مباريات ضد مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الانجليزي (فوز 3، تعادل 1) ، فاز بهدف نظيف في نهائي 2007 وتعادلا في 2013 في الذهاب و فاز تشيلسي في العودة وفي ربع نهائي 2017 فاز تشيلسي بهدف واحد .

وقد اعلن مدربي الفريقين تشيلسي ” انطونيو كونتي ” × مانشستر يونايتد ” جوزيه مورينيو ” عن تشكيل اللقاء :

تشكيل تشيلسي : كورتوا – ازبلكويتا – كاهيل – روديجير – موسيس – كانتي – باكايوكو – فابريجاس – ماركوس الونسو – ادين هازارد – اوليفيه جيرو

تشكيل مان يونايتد : دي خيا – فالنسيا – جونز – سمولينج – اشلي يونج – ماتيتش – اندير هيريرا – بول بوجبا – لينجارد – الكسيس سانشيز – راشفورد