كأس مصر

كأس مصر | طلائع الجيش يحقق المفاجأة ويقصي الزمالك و يصعد للمباراة النهائية

انتهى منذ لحظات أحداث اللقاء الذي جمع بين كلًا من الزمالك و نظيره نادي طلائع الجيش ضمن مواجهات دور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بفوز طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء المقام على ملعب الجيش ببرج العرب .

بدأ اللقاء بسيطرة من جانب نادي طلائع الجيش بقيادة ” طارق العشري ” و سيطر على مجريات الدقائق الأولى من اللقاء، كاد ناصر منسي أن يترجم تلك السيطرة إلى أولى أهداف اللقاء و لكن رأسية اللاعب تحولت إلى جانب المرمى .

واصل نادي طلائع الجيش سيطرته على مجريات الدقائق الأولى من اللقاء، حاول عمرو جمال أن يسدد من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها جنش بنجاح .

أدرك نادي الزمالك الخطر القائم على مرماه و استطاع اللاعب المغربي ” محمد أوناجم ” أن يسجل هدف اللقاء الأول في الدقيقة 13، بعدما تلقى تمريرة زميله محمد أشرف ” روقا ” و أسكنها المرمى بنجاح، لكن عاد حكم المباراة ” محمود البنا ” إلى تقنية ” VAR” ليأخذ قراره ويلغى هدف اللقاء بداعي التسلل .

عاد نادي طلائع الجيش ليواصل خطورته على مرمى الزمالك، في الدقيقة 17 تلقي عمرو جمال تمريرة أرضية من زميله أحمد عبد الرحمن ” زولا ” و لكنه فشل في أن يضعها في المرمى في أخطر كرات اللقاء .

 

كاد محمود علاء أن يأتي بالخبر السعيد إلى عشاق القلعة البيضاء في الدقيقة 24 من عمر شوط اللقاء الأول، بعدما تلقى تمريرة زميله طارق حامد و حاول أن يضعها من فوق الحارس ” محمد بسام ” لكنه يخطئ طريق المرمى ويضعها فوق المرمى .

شهدت الدقيقة الـ 30 أولى تغييرات المباراة لنادي الزمالك بنزول مصطفى فتحي بدلًا من محمد أوناجم الذي خرج مصابًا بالعضلة الضامة .

جاءت الدقيقة 36 بالخبر السعيد للمدير الفني لطلائع الجيش ” طارق العشري ” بعدما استغل أحمد سمير مخالفة لصالح فريقه، لينجح في وضعها داخل الشباك معلنًا تقدم فريقه .

 

احتسب حكم اللقاء ” محمود البنا ” دقيقتين وقت محتسب بدلًا من الضائع

 

استطاع نادي الزمالك أن يسجل هدف التعادل عن طريق ” محمود عبد الرازق شيكابالا” بعدما تصدي إلى ركلة ثابتة لصالح فريقه و اسكنها الشباك في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع

 

بدأت أحداث شوط اللقاء الثاني و التي أختلفت كثيرًا عن مجريات الشوط الأول حيث فرض نادي الزمالك سيطرته على الدقائق الأولى من اللقاء، حاول مصطفى محمد أن يسجل هدف اللقاء الثاني أثر تسديدة صاروخية تصدى لها محمد بسام بنجاح .

 

هدأت مجريات اللعب بعد مرور 10 دقائق من زمن شوط اللقاء الثاني، حتى أصبح اللعب تعاوني داخل منتصف الملعب، تدارك المدير الفني لنادي طلائع الجيش الخطر على اللاعب فرانك ستيفين بعد تلقيه البطاقة الصفراء حتى أجرى التغير الأول لفريقه في بخروج فرانك ستيفين ليحل محله اللاعب مصطفى جمال .

 

شهدت الدقيقة 63 من عمر اللقاء التغيير الثاني لصالح نادي الزمالك بخروج اللاعب محمود عبد الرازق” شيكابالا ” و نزول أسامة فيصل .

كاد لاعب نادي طلائع الجيش أحمد سمير أن يضيف الهدف الثاني له و لفريقه في الدقيقة 65 بعدما توغل داخل منطقة الجزاء و لكنه سدد الكرة بمنتهى الرعونة تصدى لها حارس الزمالك بنجاح .

شهدت الدقيقة 73 تسديدة من جانب مهند لاشين بعدما تبادل الكرة مع زميله أحمد سمير ثم أرسل تسديدة يسارية من على يمين القوس، اصطدمت بالدفاع ثم ارتطمت الكرة بالقائم .

 

تدخلت تقنية الـ ” VAR ” في الدقيقة 80 بعدما احتسب حكم اللقاء ” محمود البنا ” ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك بعد التحام بين أسامة فيصل و علي الفيل، لتقر تقنية الحكم المساعد عدم شروع قرار حكم المباراة .

 

هدأت مجريات العشر دقائق الأخيرة من شوط اللقاء الثاني دون خطورة تذكر على كلا الفريقين و يحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، ليطلق الحكم صافرته معلنّا للجوء إلى الإكسترا تايم .

بدأ الشوط الإضافي الأول بالتحفظ من كلا الفريقين بعدما أتموا 90 دقيقة أشغال كروية شاقة ، احتسب حكم اللقاء ” محمود البنا ركلة جزاء لصالح نادي طلائع الجيش في الدقيقة 94 بعدما تم عرقلة أحمد سمير من جانب إسلام جابر .

تصدي أحمد سمير إلى ركلة الجزاء، و اسكنها المرمى بنجاح على يسار حارس الزمالك ” محمود عبد الرحيم ” جنش ، معلنًا تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه .

شهدت الدقيقة 102 أخطر فرص الزمالك عن طريق بعدما ارسل مصطفي فتحي عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لكن لم يتواجد من يتابعها من لاعبي الزمالك .

ليضيف حكم اللقاء محمود البنا 3 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع لشوط اللقاء الإضافي الأول ، لينهي الشوط الإضافي تقدم طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف .

 

بدأ شوط اللقاء الإضافي الثاني بسيطرة من جانب كتيبة طارق العشري و تملكوا ذمام الأمور من المباراة و لكن دون خطورة تذكر على المرمى الزمالك .

جاءت الدقيقة 111 بالخبر السعيد إلى طلائع الجيش بعدما سجل البديل عمرو مرعي هدف اللقاء الثالث بعد أن أكمل تسديدة زميله إسلام محارب إلى داخل الشباك .

لينتهي اللقاء بفوز طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف .

بهذه النتيجة يتأهل نادي طلائع الجيش للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيلاقي الفائز من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي الكأس المقرر إقامته في 5 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى