دوري أبطال اوروبا

بايرن ميونيخ الألماني يواجه لاتسيو الإيطالي في مباراة سهلة نسبيا بدور ال16 لدوري الأبطال

 

انتهت منذ قليل قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

وتقام مباريات الذهاب أيام 16 و17 و23 و24 فبراير المقبل، والإياب أيام 9 و10 و16 و17 مارس المقبل

وأسفرت القرعة عن مواجهات ساخنة وأخرى متكافئة نسبيا بين الفرق المتأهلة.

ويواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره لاتسيو الإيطالي في مباراة تعتبر في المتناول للفريق البافاري.

بايرن الذي يواصل الدفاع عن لقبه بمنتهى القوة، يؤكد للمنافسين والخصوم أنه عائد إلى تلك النسخة للاحتفاظ باللقب، مع كتيبة من نخبة اللاعبين في القارة الأوروبية: ليفاندوفسكي وجنابري وساني وكيميتش والقائد مانويل نوير.

حامل اللقب 6 مرات أعلن عن نفسه في المجموعة الأولى بفوزه على وصيفه أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، ثم فاز على لوكوموتيف موسكو بهدفين لهدف، واكتسح ريد بول سالزبورج بسباعية لهدفين ذهابا وثلاثة أهداف لهدف إيابا ثم تعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 واختتم مباريات المجموعة بالفوز على لوكوموتيف موسكو 2-0.

بايرن ميونيخ الذي فاز بلقب البطولة النسخة الماضية على حساب باريس سان جيرمان برقم قياسي وهو الفوز في كل مباريات المجموعة، يسعى بقيادة مهاجمه الشرس روبرت ليفاندوفسكي إلى تكرار فوزه بالبطولة من جديد مع المدرب الذي أثبت كفاءته هانز فليك وصار مرشحا للمدرب الأفضل في العالم.

أما لاتسيو الإيطالي الذي تأهل وصيفا للمجموعة السادسة خلف بوروسيا دورتموند، يسعى ليكون ندا قويا للفريق البافاري، فهو يمتلك أفضل هداف في أوروبا الموسم الماضي شيرو ايموبيلي ب37 هدفا على حساب مهاجمين من حجم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكريم بنزيمة.

نسور العاصمة الإيطالية بدأوا بقوة في منافسات المجموعة ففازوا على المتصدر الألماني بوروسيا دورتموند 3-1 إلا أنه تعادل مع مع كلوب بروج 1-1 وتعادل مع زينيت الروسي 1-1، إلا أنه فاز عليه في الإياب 3-1 ثم تعادل مع دورتموند وبروج 1-1 و 2-2 على الترتيب لينهي المجموعه وصيفا ب10 نقاط.

النادي صاحب اللقبين على المستوى الأوروبي يسعى بقيادة سيموني إنزاجي لصنع المفاجأة حين يقصي الفريق البافاري صاحب الصولات والجولات الأوروبية، فهل يكون لاتسيو على قدر الحدث؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى