الرئيسية » حوارات » خاص ايهاب الالفى المدير الفنى لسيدات سلة الأهلى : هدفنا المنافسة على جميع البطولات هذا الموسم وطلبنا تنظيم البطولة الأفريقية 

خاص ايهاب الالفى المدير الفنى لسيدات سلة الأهلى : هدفنا المنافسة على جميع البطولات هذا الموسم وطلبنا تنظيم البطولة الأفريقية 

حوار :عبدالرحمن سامح 

نجح فريق سيدات سلة النادى الأهلى الموسم الماضي  بالسيطرة الكاملة على كافة البطولات المحلية التي شاركوا بها  حيث حصدوا بطولة دورى السوبر ودورى المرتبط وكأس مصر بالإضافة إلى بطولة القاهرة  وذلك بقيادة الكابتن ايهاب الألفى الذى أعاد للفريق الدورى المصرى بعد غياب 12 عاما عن التتويج بالبطولة.

وفي حوار أجراه موقع كورة نيو مع الكابتن ايهاب الالفى المدير الفني لسيدات الاهلى تحدث فيه عن كافة الاستعدادات للموسم الجديد وطموحاته فى هذا الموسم.

– فى البداية،ما هي خطة الإعداد للموسم المقبل لسيدات السلة بالنادى الأهلى؟

” نحن بدأنا بالفعل فترة الإعداد الخاصة بالفريق من يوم 7 يوليو الماضى وتستمر فترة الإعداد حتى شهر اكتوبر فى الوقت الذى يبدأ فيه الدورى،ونحن نعتمد حتى الان فى خطتنا على رفع الكفاءة البدنية للاعبات ومن ثم سوف نبدأ فى المهارات بعد الإعداد البدنى الجيد”.

وتابع قائلا ” سيكون هناك مباريات ودية سوف يخوضها الفريق خلال فترة الإعداد بالإضافة إلى اننا سوف نسافر إلى الاسكندرية للعب مباريات ودية ايضا استعداد للموسم المقبل”.

– ما هي البطولات الدولية التي سيشارك بها الفريق الموسم الجديد؟

” لقد طلبنا بشكل رسمى تنظيم البطولة الأفريقية داخل النادى الأهلى بالاضافة إلى اننا سنشارك فى البطولة العربية التى ستقام فى الأسكندرية اكتوبر المقبل وكذلك سوف نقوم بالمشاركة فى دورة الألعاب العربية التى ستقام فى دبي”.

واكمل حديثه ” هدفنا المنافسة على كل تلك البطولات الدولية بالإضافة إلى الحفاظ على البطولات المحلية التى حصدناها الموسم الماضي،اتمنى الموافقة على تنظيم البطولة الأفريقية داخل النادى خاصة انها بطولة لم يشارك فيها فريق السيدات بالنادى الأهلى فى اى نسخة منذ بداية البطولة”.

كما أوضح ” فى حالة الموافقة على تنظيم البطولة الأفريقية سوف نقوم بطلب معسكر اوروبى للفريق للاستعداد الجيد لتلك البطولة وفى الغالب سوف يكون فى ليتوانيا او صربيا وذلك لانها مدارس لها خبرة كافية فى كرة السلة بالنسبة للسيدات “.

– هل سيكون هناك تدعيمات للموسم الجديد خاصة مع المشاركة فى البطولات الدولية؟

” نحن ما زلنا نفاوض فى اكثر من لاعبة للانضمام لصفوف الفريق ونواجة صعوبة بسبب عدم وجود عقود للاعبات وللحصول على اللاعبات يتحكم فيها رغبة النادى فى الاستغناء عنهم وتقديم هذا الاستغناء لنا بالاضافة إلى رغبة اللاعبة ايضا ، بالإضافة إلى ذلك سوف يكون اعتمادنا ايضا على شابات النادى الاهلى كما حدث فى الموسم الماضى وسيتم تصعيد اكبر عدد ممكن من اللاعبات الموسم المقبل”.

واردف قائلا” التدعيم مهم جدا للفريق خاصة اننا سنواجه نقص فى العناصر الاساسية لدينا اهمها سفر ريم موسى لاعبي الفريق إلى أمريكا وكذلك احتمالية غياب سارة مغربى وسهيلة هشام بسبب ظروف العمل”.

وأكمل ” فى حالة الحصول على تدعيمات الموسم الجديد سوف يكون هناك استثناءات بسبب اكتمال العدد فى القائمة وهو 15 لاعبة بالاضافة إلى محترفة يسعى الفريق لضمها فى الفترة المقبلة بعد موافقة مجلس الإدارة “.

ما هى طموحاتك كمدير فنى للفريق فى الفترة المقبلة؟

” نحن نسعى لبناء فريق قوى من اجل السيطرة على جميع البطولات فهذه هى مكانة الأهلى الطبيعية، انهينا سيطرة نادى سبورتينج على الدورى بعد 15 سنة من السيطرة الكاملة,وفى الموسم قبل الماضي حققنا بطولتين من 3 بطولات نافسنا عليها والموسم الماضى حققنا جميع البطولات التى شاركنا فيها بعد غياب طويل جدا عن تحقيق لقب الدورى”.

–  واخيرا جمهور النادى الأهلى ماذا يمثل لكم خاصة مع هذا الفريق الذى لم يلعب مباريات بجماهير منذ فترة طويلة؟

” جمهور الأهلى هو اللاعب رقم واحد دائما فى جميع المباريات ،ونحن اكثر فريق مظلوم بسبب منع دخول الجماهير فى مباريات البطولات المحلية،اتمنى من جمهور الاهلى الحضور واكتمال العدد فى المدرجات فى البطولة العربية والافريقية لمؤازرة الفريق لحصد جميع تلك البطولات”.