الرئيسية » تحليل المباريات » تحليل كوره نيو كاتشيو : رونالدو يُرجح كفه اليجري ويقتنص النقاط الثلاث في موقعه ساسولو

تحليل كوره نيو كاتشيو : رونالدو يُرجح كفه اليجري ويقتنص النقاط الثلاث في موقعه ساسولو

كتب :- محمود احمد صبري

دخل اليجري اللقاء بتشكيل على الورق بـ4/3/3 لكنه في الحقيقة كان يعتمد على تحركات الثلاثي ديبالا ورونالدو وماتويدي، فكانت تظهر في بعد الأحيان بـ4-3-2-1 واحيانًا أخري 4-3-1-2 وتارة 4-4-2، لكن الأولى كانت الأكثر ظهورًا بتواجد ديبالا ورونالدو خلف ماندوكيتش قليلًا في العمق، للوهلة الأولى تبدو خطة قوية ومناسبة لقدرات البيانكونيري حاليًا.

لكن عدم قدرة الأظهرة كانسيلو وساندرو على التقدم باستمرار للقيام بالمهام الهجومية، بسبب قدرة ساسولو على امتلاك الكرة حالَ دون ذلك، فقد كان لا يعطي أي فرصة لأظهرة اليوفي للخروج من مناطقها في بعض فترات المباراة، كما أن مرتدات الفريق الأخضر لم تدع الظهيرين ينعما بالحرية الهجومية المطلوبة، في المقابل دخول مانذوكيتش وديبالا للعمق جعل أمر التسجيل شبه مستحيل في شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني تحسن الأمر كثيرًا بنزول دوجلاس كوستا وكوادرادو جعلا الفريق ينفذ الخطة بشكل أكبر مع دخول بينتاكور كل تلك التغيرات جاءت على حساب مانذوكيتش وإيمري تشان وأليكس ساندرو، كل ذلك أعطى مساحات كثيرة خاصة لديبالا الذي كاد يُسجل منها في أكثر من مناسبة، وسرع رتم اللعب وسيطرة فعلية في خط الوسط.

• أفكار اليجري لإطلاق صاروخ ماديرا :

– منح صاروخ مادير الحرية في الثلث الهجومي وتقريبه من المرمي أكثر للحصول على أفضل الفرص للتسجيل.
– اعتمد على العرضيات بشكل ربما يكون مبالغ به لأنه الأسلوب الأسهل للرونالدو في التسجيل
– تحركات اللاعبين حوله مثل خروج ماندوكيتش أحيانًا لتشتيت الدفاع لحظة دخول رونالدو منطقة الجزاء، أو ابتعاد ديبالا عن منطقة الجزاء.

اما ساسولو فكان رائعًا اليوم دفاع منظم للغايه وأثناء الهجمه المرتده ينقض بجميع لاعبيه، وهذا يتطلب شجاعة كبيرة من المدرب دي زيربي، يحسب أيضًا له امتلاكه الشجاعة والجرأة ليُغير من طريقة لعبه في الشوط الثاني ويتقدم قليلًا، لكن ما عاب دي زيربي اليوم تأخره في إشراك باباكار فالفريق اليوم افتقد للمهاجم
كما أدهشني كثيرًأ ألفريد دونكان، لاعب الوسط، تأديته للأدواره الهجومية وشراسته في الضغط الدفاعي واستخلاص الكرة رائعان جدًا، أيضًا دنكان الذي سجل هدف ملغى اليوم كان جيد جدًا.

• اهم ملاحظات المباراه

– تسجيل كرستيانو رونالدو هدفه الاول بعد 320 دقيقة لعب مع يوفنتوس، و28 تسديدة تجاه الخصوم.

– وصول صاروخ ماديرا للهدف رقم 400 في الدوري في مسيرته حيث سجل مع ريال مدريد 311 هدف ومانشستر يونايتد 84 هدف ، ومع سبورتنج لشبونة 3 أهدف ، وأخيرا مع يوفنتوس هدفين .

– طرد ديجولاس كوستا بعد تصرف لا أخلاقي مع لاعب ساسولو في الدقيقة 93 ” مع احتماليه تعرضه للإيقاف لثلاث مباريات “

– لاول مره يفشل ديبالا في التسجيل مع اليوفي في اول 4 مباريات ، حيث سجل في الموسم الماضي 6 اهداف في اول 4 مباريات ، والموسم قبل الماضي هدفين في اول اربع مباريات .