الرئيسية » تقارير » تقرير | ماذا قدم عناصر المنتخب الأوليمبي مع فرقهم بالدوري حتي الأن ؟

تقرير | ماذا قدم عناصر المنتخب الأوليمبي مع فرقهم بالدوري حتي الأن ؟

كتب : محمد جمال فتحى

يعتبر المنتخب الأولمبي و الذى يقوده المدير الفنى ” شوقي غريب” هو نواة الكرة المصرية و الذى سيضيف لاعبين مميزين للمنتخب الاول، سنستعرض في هذا التقرير ماذا قدم لاعبو المنتخب الأولمبي المميزين مع فرقهم خلال الفترة السابقة ؟

صلاح محسن يعتبر هو اللاعب الوحيد الذى يلعب في المنتخب الأولمبي و تم إختياره في المنتخب الأول بعدما شاهده ” خافيير أجيري” المدير الفنى و عقد جلسه خاصه مع غريب من اجل التنسيق لضم اللاعب الذى لفت الأنظار بشدة مع إنبي و الأهلى، فقد سجل محسن مع الأهلى خلال 5 مباريات بالدورى هدفين من 5 مشاركات له مع الفريق في عدد دقائق قليلة و هم 186 دقيقة و شارك مع المنتخب الأولمبي في 3 مباريات ودية سجل 3 أهداف و شارك خلال اللقاء الأخير للمنتخب الاول امام النيجر كبديل و سجل هدفه الدولى الأول بصناعة محمد صلاح .

طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب و المنتخب الاولمبي يلعب تحت المهاجمين لفت الأنظار بشده خلال هذا الموسم مع الذئاب بعدما سجل هدفين و صنع 3 في 7 مباريات هذا الموسم و شارك في 603 دقيقة مع المقاولون و سجل أولى أهدافه مع منتخب مصر الاوليمبي في مرمى روسيا بموسكو.

أحمد مصطفي لاعب جينت البلجيكى و لاعب الداخلية السابق الذى لفت الأنظار الموسم الماضي مما أدى لإحترافه لكن حتى الأن لم يشارك سوى في لقاء وحيد بالدورى البلجيكى.

ناصر منسي لاعب نادي بيراميدز شارك في 4 مباريات مع فريقه بالدورى و صنع هدفين و لكن لم يسجل حتى الان و يعتبر هو المهاجم الأساسي للمنتخب الاوليمبي إلي جوار صلاح محسن .

أكرم توفيق لاعب وسط الأهلى و الذى شارك كبديل مع الاهلى في مباراتين و كاساسي امام الانتاج الحربي بالدورى.

 

ناصر ماهر لاعب وسط الأهلى يعد لاعب من أبرز مواهب الكرة المصرية و شارك مع الاهلى 5 مباريات ببطولة الدورى بواقع 287 دقيقة و لكن لم يسجل أو يصنع حتي الأن .

 

هناك ايضا لاعبين تشارك مع أنديتها بالدورى الممتاز مثل ظهير أيسر نادى الزمالك أحمد فتوح و عمر رضوان حارس مرمى الجونة و محمود مرعى مدافع وادى دجلة.

و هناك أيضا لاعبين في التشكيل الأساسي للمنتخب لا يلعبون بالدورى الممتاز مثل محمود الجزار مدافع الاهلى و الذى يشارك مع فريق الشباب.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبى لأمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.