الرئيسية » كرة مصرية » الدوري الممتاز » تقرير | ال الشيخ من استقبال الفاتحين في الاهلي لتهديده بالإنسحاب من الإستثمار في مصر

تقرير | ال الشيخ من استقبال الفاتحين في الاهلي لتهديده بالإنسحاب من الإستثمار في مصر

كتب: ياسمين حسين

المستثمر العربي، مالك أحد أقوي فرق الدوري المصري، و صاحب أحد أكبر وأقوي قنوات الإعلام الرياضي المصري رغم حداثتها .. رئيس الإتحاد العربي ، وأخيراً الرئيس الشرفي السابق للنادي الأكبر مصرياً وعربياً وإفريقياً .. جميعها مسميات لشخص واحد “تركي آل الشيخ” .. إلا أنها كانت جميعها وكلاً علي حدي أزمات كالسهام في نعش الرياضه المصرية خلال الفترة الماضية كما وصفها البعض.

ومابين الترحيب وحفاوة الإستقبال، حتي إختلاف الأراء وما بدر عنه في الصراعات داخل الغرف المغلقه، وصولاً للإعلان راية التحدي وأهلاً بالمنافسة نادي بنادي وقناة بقناة والبادي أظلم ، وحتي كلمة الجماهير خلال البطولة الأقوي إفريقياً وإشعال فتيل الأزمة ليعلن تركي آل الشيخ الإنسحاب من الإستثمار الرياضي داخل قاهرة المعز مروراً بتوابعها .. يرصد لكم كوره نيو التفاصيل والأحداث .

البداية

موجة من السباب تعرض لها ترك ال شيخ من قبل جماهير الاهلي المصري خلال مواجهة الفريق امام حوريا كوناكري الغيني كردة فعل علي العديد من تصرفات الشيخ ضد القلعة الحمراء و ادارتها والتي بدأت بعدما رفض اداره النادي بعض تصريحات ال شيخ أثناء تنصيبه رئيسا شرفيا للنادي والتي اعتذر عنها بعدها لتخلق بعدها حاله من الغضب الجماهيري ضد محاولاته التدخل في قرارات القلعة الحمراء كانت ضربة البداية والنهاية لما شهدته الساحة الرياضيه المصريه خلال الليله الماضية والساعات الأولى من صباح اليوم

تهديد بالرحيل و اتخاذ القرار

اثار كل ما حدث غضب رئيس هيئه الرياضه السعوديه و مالك نادي بيراميدز ليجعله يخرج علينا بتغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تفكيره في الانسحاب من الاستثمار الرياضي داخل مصر قائلا “أفكر جديا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع؟”.والتي قام بحذفها منذ ساعات.

القرار الذي كان في طور التفكير اصبح حقيقه مؤكده بعدما أعلن الحساب الرسمي بإسم بيراميدز انسحاب ترك ال شيخ رسمياً من الاستثمار الرياضي في تغريدة كانت كالتالي “‏عاجل ورسمياً معالى المسشتار تركي آل الشيخ يقرر الانسحاب بشكل نهائي من الاستثمار في مصر وسيجلب عقود احتراف للاعبي الفريق وعقود للعاملين بالقناة”.” ليؤكدها مدحت شلبي خلال برنامجه مساء بيراميدز واعلن ال شيخ عن مسؤوليته عن كل عامل داخل بيراميدز بتصريحه “‏كل رجل في بيراميدز في ذمتي ”


كما اعلنت القناه عن النادي سيبقي تحت تصرف حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن

ظهور المساندين

كان إعلان ترك ال شيخ الانسحاب من الرياضه المصريه حالة من التوتر حتى تهافت المساندين مطالبين ترك آل شيخ عن بالتراجع كان قراره
كان ابرزها المداخلة الهاتفية لمرتضي منصور رئيس نادي الزمالك لبرنامج مساء بيراميدز والذي أعلن خلالها رجائه لترك ال شيخ بالتراجع عن قراره قائلا ” تركي آل الشيخ أخبرني بأنه سيبيع بعض لاعبي بيراميدز، وسيعطي الزمالك بعض من اللاعبين كهدية وسيرحل وأنا لا أريده أن يفعل ذلك”.

مضيفا ” لا أريد أي لاعب من بيراميدز، بل أريد بقائك يا تركي آل الشيخ في مصر. من فضلك لا ترحل ولا تلتفت لأي صغار هديتي هي بقائك في مصر واستكمال الاستثمارات. أنا أعرف أن قرار رحيلك يعد نهائيا ولكن أرجوك، من فضلك، لا تفعل ذلك”.

كما ابدي احمد الشناوي حارس مرمي نادي بيراميدز مساندته لرئيس هيئة الرياضة السعودية و طالبه باستكمال تجربته داخل مصر مؤكدا علي وقوف الجميع الي جانبه و استنكر ما حدث معه قائلا ‏أحمد الشناوي: لية عايزين أي حد ناجح نوقفه؟! الاستثمار مش بيقلل الكورة في مصر بالعكس ده بيزيد!
ومع موجه المساندة والتي القت بظلالها علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث تصدر “هاشتاج” الا ترك ال شيخ علي تويتر ما بين مساند ومعارض لرئيس هيئة الرياضة السعودية

ليخرج مؤخرا حسام البدري مصرحا في بيان رسمي كان ابرز ما فيه انه “عملت طويلا في المجالين الفني والإداري، ولم أر في مثابرة وجهد معالي المستشار في العمل .. لن أسمح لأى مغرضين أو غير واعين بإيقاف مسيرة هذا العمل الناجح” ..
و رفضه التعليق على قرار ال شيخ لحين الاجتماع به.

البدري : لم أجد من يعمل مثل آل الشيخ و مستاء من جماهير الأهلي

كل هذا يفرض علينا سؤال واحد هل سيتجيب ترك ال شيخ لكل دعوات التراجع عن قراره اما سيتمسك به لينهي صفحته داخل الرياضه المصريه الي الابد.