الرئيسية » تقارير » تحليل كوره نيو : – استراتيجيه إيمري تقتنص ثلاث نقاط مهمة بإقتدار أمام واتفورد

تحليل كوره نيو : – استراتيجيه إيمري تقتنص ثلاث نقاط مهمة بإقتدار أمام واتفورد

 

كتب :- محمود احمد صبري

انت قمه الاتحاد مبتسمه لأصحاب الأرض ، حيث حصد فريق أرسنال ثلاث نقاط هامة جدًا من فريق واتفورد العنيد هذا الموسم . والذي يقدم كرة جميلة بقيادة مدربه الإسباني خافيير غارسيا.

* كيف تعامل إيمري مع مجرايات اللقاء ؟

– دخل مدرب أرسنال اللقاء ومنذ البداية كان واضح جيدًا ما يريد، وهو تحقيق الثلاث نقاط بأي شكل من الاشكال ليستمر فريقه على الطريق الصحيح.

– اعتمد إيمري علي الضغط العالي وتوسيع الملعب واستغلال الأطراف، رغم استمرار بعض المشاكل في دفاع للـ”غانرز” إلا أن الفريق حافظ علي شباكه نظيفة بمجهودات الحارس البديل لينو الذي دخل مكان تشيك الذي خرج مصابًا في الشوط الأول.

– لاعب وسط أرسنال “لوكاس توريررا” أراح كثيرًا الفريق تكتيكيًا حيث انه كان حلقة مهمة جدًا في استخلاص كرات عديدة وغلق مساحات كان ليستغلها الفريق الخصم الذي يجيد الاستفادة منها جيدًا.

*كيف أدار خافيير غارسيا اللقاء ؟

– تكتيكيًا.. دخل اللقاء بطريقة الـ “4-4-2” كعادته، فالفريق دفاعيًا كأفراد ليس بالقوة الكافية ولهذا فضل المدرب الإسباني في اعطاء واجبات دفاعية للاعبي الارتكاز كابوي ودوكوري لإضافة زيادة عددية في الخط الدفاعي .

في حالة الدفاع استمر الفريق في الخلف واعتمد بشكل كبير على الضغط المتأخر في وسط الملعب والتكتل الدفاعي بعودة لاعبي الاطراف هيوز وبيريرا مما قلل من تواجد المساحات في وسط ملعبهم وذلك سهل الامر في عملية الارتداد العكسي والتحول الهجومي السريع الذي كاد ان يستغله الضيوف لولا تواجد الحارس الألماني لينو.

* تغيرات ناجحة وقراءة جيدة

– لجأ المدرب اوناي إيمري للبديل أيوبي وأخرج أرين رمسي لينجح البديل في الدقيقة ٨٠ بإرسال عرضية أرضية ولا أروع في اتجاه زميله الفرنسي لاكازيت ليحولها مدافع واتفورد كاثكارت بالخطأ في مرماه ليعلن عن تقدم أصحاب الارض بهدف عكسي أشعل اللقاء.

لم يتأخر تأكيد الفوز كثيرًا حيث أضاف ألالماني أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد مجهود كبير من لاكازيت .

في النهايه ؛ فوز مهم جدًا ومستحق للأرسنال علي خصم عنيد يضع الفريق علي الطريق الصحيح ويعطي دافعة معنوية للمدرب الإسباني.